الاخبارشؤون فلسطينية

محلل اسرائيلي : حماس ستفوز على فتح بأي انتخابات قادمة


 index

رأى الكاتب والمحلل الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية “رون بن يشاي” أن شعبية رئيس السلطة محمود عباس ليست في أحسن أحوالها.

ونقل بن يشاي عن مسئولين إسرائيليين مضطلعين تقديراتهم أنه إذا ما أجريت اليوم انتخابات في أراضِ السلطة الفلسطينية فلا يوجد ضمانة لفوز عباس وحركة فتح، بل هناك احتمالية أن تحصل حركة حماس على أغلبية أصوات الشارع الفلسطيني.

وبين الكاتب والمحلل الإسرائيلي أن ذلك السبب من الأسباب القوية التي تجعل عباس لا يسرع بالاستجابة لغزل المصالحة من قبل حركة حماس، وكذلك لا يتسرع بالإعلان عن انتخابات جديدة.( انتهى رأي المحلل السياسي الاسرائيلي).

روج هذا الخبر بشكل واسع في وسائل اعلام حماس ، مساء الثلاثاء ، ورغم ذلك لا زالت حركة حماس تسوف بالاجابة على مقترحات الرئيس محمود عباس والذي قبل فيها طلب حماس بتمديد عمر حكومة الوحدة الوطنية ، الى ستة أشهر بدلاً من ثلاثة أشهر ، ورغم استعداد عزام الاحمد مسئول ملف المصالحة في حركة فتح الوصول الى قطاع غزة للتوقيع مع اسماعيل هنية تطبيق بنود المصالحة ، الامر الذي طلبت حماس التشاور فيه مع مكتبها السياسي ولم تعط ردها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتحديد تواريخ الانتخابات الرئاسية والتشريعية . 

أمد

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى