الاخبارشؤون عربية ودولية

مطالبات باستقالة نتنياهو لـ”ارتباكه في إدارة المعركة”

netenyaho-300x225

 

تل أبيب -الأناضول- شن النائب الإسرائيلي إيتان كابيل رئيس كتلة حزب العمل المعارض في الكنيست، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية “الارتباك في إدارة المعركة” على قطاع غزة، معتبرا أنه عليه الاستقالة من منصبه.

ودعا كابيل، نتنياهو إلى الاستقالة في ظل ما أسماه “تردي الأوضاع الأمنية لسكان التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة”.

وأضاف في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم أن “الشعب في إسرائيل يشعر بالارتباك إزاء مواقف نتنياهو وأهدافه”، معتبرا أن هناك انطباعاً بأن “نتنياهو نفسه لا يعرف مآل سياسته”.

وقالت الإذاعة إن “هناك غموضا كبيرا يكتنف مستقبل المواجهة والمفاوضات الجارية في القاهرة، في ظل تلويح القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق بانسحاب الوفد الفلسطيني وحركة حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة”.

وصباح أول من أمس الجمعة، توقفت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ بداية الأسبوع الماضي، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة التي نجحت القاهرة في التوصل إليها بين الجانبين.

من جانبها، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن “هذا الغموض وعدم توقف إطلاق النار، وحالة الارتباك دفعت سكان الجنوب في إسرائيل لمهاجمة نتنياهو، والجيش الإسرائيلي وقيادته بشكل غير مسبوق ووصفهم بالعجز″.

وتشن إسرائيل على غزة، منذ السابع من تموز (يوليو) الماضي، حرباً بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، أسفرت عن استشهاد نحو 1917 فلسطينياً وإصابة نحو 10 آلاف آخرين بجراح حتى اليوم الأحد ، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى