كتلة نضال العمال بطولكرم تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد العامل احمد بدير على معبر الطيبة

2014/12/31
Updated 2014/12/31 at 11:20 صباحًا

9998452549

طولكرم : نددت كتلة نضال العمال ، الإطار النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بشدة بجريمة إعدام العامل الفلسطيني الشهيد أحمد سميح بدير ( 39 عاما ) من بلدة فرعون في محافظة طولكرم و الذي استشهد صباح اليوم اثر التدافع الناتج عن الإجراءات العنصرية للاحتلال على ما يسمى معبر الطيبة عند محاولته دخول الأراضي  المحتلة عام 48 للبحث عن عمل وتوفير لقمة العيش لأبنائه وعائلته.

وشجبت الكتلة هذا العمل الإجرامي المتوحش والمتكرر بفعل سياسات وإجراءات الاحتلال بحق عمالنا حيث تمارس بحقهم مختلف أشكال وأساليب الملاحقة والاعتقال والتنكيل وصولا للقتل المتعمد وبدم بارد .

وطالبت كتلة نضال العمال مختلف الاتحادات والنقابات العمالية ومنظمات العمل العربية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية لإدانة هذه الجريمة وفضح الممارسات والاعتداءات الاحتلالية.

ودعت المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الهمجية التي يتعرض لها أبناء وعمال الشعب الفلسطيني حيث تتصرف دولة الاحتلال دون خشية من القوانين والأعراف الدولية والإنسانية وتمارس إرهاب الدولة الأمر الذي يتطلب وقفة جدية من مختلف الأطراف لإلزام ” إسرائيل ” بوقف سياساتها وإجراءاتها العدوانية والاستفزازية والتي تهدد بتفجير الأوضاع في المنطقة برمتها .

وأضافت كتلة نضال العمال أن جرائم قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا ، والتي ترتكب بدم بارد مؤشرا خطيرا على مخطط تسعى حكومة الاحتلال لتنفيذه بحق أبناء شعبنا ،يترافق مع  هجمة مسعورة باتجاه مصادرة الأراضي والبناء الاستيطاني ، وأن جريمة اليوم تجاه شهيد لقمة العيش على ما يسمى معبر الطيبة تظهر بوضوح تام مدى الإجرام والعنصرية وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارس بحق أبناء شعبنا .

وطالبت كتلة نضال العمال  المؤسسات الحقوقية بطلب فتح تحقيق بجرائم قوات الاحتلال ضد العمال الفلسطينيين ، وتفعيل الدعاوى القضائية ضد جنود الاحتلال في المحاكم الدولية وتقديمهم للعدالة كمجرمي حرب ، وأعداء للبشرية  وتشكيل لجنة تحقيق من وزارة العمل الفلسطينية ، ومؤسسات حقوقية محلية ودولية من اجل توثيق هذه الجريمة وجمع الشهادات التي تثبت أنها كانت جريمة مدبرة وتستهدف قتل العمال ، مطالبة في الوقت ذاته المؤسسات الدولية ومنظمة العمل الدولية  بحماية العمال الفلسطينيين وضمان حقهم بالحياة والعمل .

ودعت كتلة نضال العمال الاتحادات العمالية لعربية والدولية إلى التحرك والعمل باتجاه توفير الحماية للعمال الفلسطينيين ، والدفاع عنهم في ظل ما يتعرضون لهه يوميا من عمليات القتل التي يمارسها جنود الاحتلال .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً