اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي تنظم مهرجانا جماهيريا بذكرى الانطلاقة 45 بمخيم السيدة زينب

 سوريا / أقامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهرجاناً جماهيرياً خطابياً في مخيم السيدة زينب و ذلك بمناسبة الذكرى الخامسة و الأربعون لانطلاقة الجبهة و الذكرى السنوية الثالثة لرحيل فارس القدس الشهيد الدكتور سمير غوشة بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و شخصيات مستقلة من المخيم إضافة إلى قيادة و كوادر الجبهة في السيدة زينب.

و افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين الطاهرة و سماع نشيد الجبهة.

وألقى كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطيني الرفيق أبو الرائد عضو قيادة المخيمات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجّه من خلالها التحية لقيادة و كوادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني .

مؤكداً على دورها النضالي على الساحة الفلسطينية مطالباً بإنهاء الانقسام الفلسطيني و مشدداً على التمسك بحق العودة و الوحدة الفلسطينية و استعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملةً.

وبكلمة الجبهة فقد  استعرض  قاسم معتوق عضو المكتب السياسي و سكرتير الساحة مسيرة الجبهة النضالية و مؤسسيها و شهدائها و على رأسهم الشهيد الدكتور سمير غوشة و شهداء الثورة الفلسطينية و في مقدمتهم الشهيد الرمز الرئيس ياسر عرفات .

وأكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم و ممتلكاتهم متمسكاً بالتمثيل الكامل لشعبنا في الهيئات الدولية و الاعتراف بحقه بأن يكون دولة ممثلة في الأمم المتحدة و كافة لجانها الرئيسية و الفرعية كما شدد الرفيق قاسم في كلمته على حتمية إنهاء الانقسام الفلسطيني.

 مطالباً القيادة الفلسطينية بمزيدٍ من الاهتمام بقضايا شعبنا الفلسطيني و خاصةً في لبنان و سورية و العراق، كما أكد على الموقف الفلسطيني الرافض لعودة المفاوضات قبل وقف الاستيطان مع تحديد سقف زمني معين ذو مرجعية واحدة للمفاوضات معاهداً الشهداء على مواصلة النضال من أجل الحرية و الاستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

واختتم بعدها المهرجان بفقرة فنية من التراث الفلسطيني قدمتها فرقة نداء العودة و عرضا مسرحياً بعنوان ” معاناة أسرة فلسطينية ” إخراج و تأليف الفنان الفلسطيني سرحان سعيد.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى