أحمد يوسف يعترف بوجود “دردشات” بين حماس واسرائيل

2015/04/27
Updated 2015/04/27 at 8:57 صباحًا

thumbgen
أمد/ غزة : قال الدكتور أحمد يوسف ، القيادي في حركة حماس ، أن وفوداً أوروبية تأتي الى قطاع غزة ، وتلتقي بقيادات حماس ، تسمع وجهات نظر الحركة حول العديد من الملفات ثم تذهب الى اسرائيل وتنقل لهم وجهات نظرنا وتأتي بردود عليها .
وأكد يوسف أن هذه تبقى دردشات لكشف النوايا ، حول الكثير من الملفات ومنها ، ملف الأسرى الاسرائيليين ، الذين اسرتهم المقاومة في عدوان اسرائيل الأخير على قطاع غزة ، أو ملف الميناء والمعابر ، والتهدئة .
وقال يوسف أن الدور المصري في هذه المرحلة مجمد تماماً ، وهناك محور يتم تشكله لإجراء مصالحة بين حركته ومصر ، يتمثل بتركيا والسعودية وقطر ، ولكن الأوضاع في اليمن تؤخر التحرك على مساره الأن .
وعن زيارة كارتر قال القيادي في حماس لوكالة “معاً” أن الزيارة تأتي على وعد سابق من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ضمن وفد حكماء دوليين ، على أن يتوسط بين الرئيس محمود عباس وقيادة حركة حماس لتقريب وجهات النظر حول ملف الانقسام الداخلي وتسويته .
وكشف يوسف عن أن لقاءات ستجمع كارتر بقيادة حماس في قطاع غزة ، ومنها لقاء مع اسماعيل هنية ، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة ، ولقاءات مع فصائل وطنية ووزراء حكومة التوافق .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً