الاخبارشؤون الأسرى

اربعة اسرى لازالوا يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام احدهم مصابا بالسرطان

666cf6c9951ac8d917a0dc18e89e2065-560x330
بيت لحم/PNN- افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اربعة اسرى يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام مطالبين باطلاق سراحهم وتحسين شروط الحياة الانسانية لهم.
وهم:
1) محمد علان، سكان نابلس يخوض اضرابا ضد اعتقاله الاداري منذ 14/6/2015.
2) عدي ستيتي، سكان جنين، يخوض اضراب مفتوحا عن الطعام منذ 19/6/2015 احتجاجا على اعقتاله الاداري.
3) عبد الله ابو جابر، سكان الاردن، يخوض اضرابا لأجل الافراج عنه الى الاردن منذ تاريخ 19/7/2015.
4) موسى سعيد صوفان، سكان طولكرم، يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 19/7/2015 احتجاجا على استمرار عزله منذ عامين وحرمانه من زيارة الاهل.
وذكرت الهيئة انه تم نقل الاسيرين المضربين عدي ستيتي ومحمد علان الى مستشفى سوروكا الاسرائيلي بسبب تردي وضعهما الصحي، ونقل الاسير موسى صوفان الى عزل سجن عسقلان ، وهو يعاني من مرض السرطان منذ فترة طويلة ووضعه الصحي صعب جدا.
وقالت الهيئة ان الاضرابات المستمرة في السجون هي تعبير عن حالة قهر شديدة يتعرض لها الاسرى، بحيث اصبح الوضع لا يطاق، وان ممارسات اسرائيل القمعية والتعسفية تجاه الاسرى تدفعهم الى خوض اضرابات واحتجاجات فردية وجماعية.
واشارت الهيئة ان الوضع بالسجون يحتاج الى لجنة دولية باشراف الامم المتحدة للتحقيق فيها والوقوف على مدى التزام اسرائيل بمعايير حقوق الانسان في تعاملها مع الاسرى.
وذكرت الهيئة ان هناك قضايا متفجرة في السجون ابرزها الاعقتال الاداري المستمر، والعزل الانفرادي، والاهمال الطبي المتصاعد، والحرمان من الزيارات والتعليم، واستمرار عمليات القمع والمداهمة لغرف واقسام المعتقلين

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى