اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي تشارك بمهرجان انطلاقة الشعبية في مخيم نهر البارد

12394770_1256001477759823_1739876239_o

لبنان / شارك وفد من جبهة النضال الشعبي ممثل بسكرتير فرع الشمال جورج عبد الرحيم ووفدا من قيادة الجبهة بالمهرجان الذي اقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال ،في صالة قصر الشاطئ في مخيم نهر البارد بذكرى انطلاقتها ال 48 بمهرجان جماهيري حاشد بحضور قيادة الجبهة الشعبية في لبنان والشمال وأعضاء اللجنة المركزية وبحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية والاسلامية في الشمال والمؤسسات الثقافية والتربوية والاجتماعية وفعاليات ووجهاء من مخيمي نهر البارد والبداوي.

وبعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة من قبل عريف المهرجان فتحي ابو علي مسؤول اعلام الجبهة في الشمال والوقوف دقيقة صمت والنشيدين اللبناني والفلسطيني.

بكلمة الجبهة الشعبية القيادة العامة القاها ابو عماد رامز مسؤول الجبهة في لبنان محييا ابناء مخيمي البارد والبدواي، و مباركا للجبهة انطلاقتها وموجها التحية لشهداء الجبهة ومسيرتها النضالية وفي مقدمتهم ضمير الجبهة الحكيم جورج حبش وابو علي مصطفى ولرفاق الجبهة الاسرى وعلى رأسهم القائد الاسير احمد سعدات .

وتطرق رامز لمعاناة اهلنا في مخيم نهر البارد ونضاله المرير اليومي في وجه تقليصات الانروا داعيا الى توحيد كل الجهود بين الفصائل والمجتمع الاهلي من اجل التصدي لمؤامرة شطب قضية اللاجئين.

وتطرق ابو عماد للوضع الفلسطيني في لبنان مؤكدا على وحدة الموقف بين كل الفصائل الفلسطينية رغم التباينات السياسية وهي مسؤولية جماعية .

كما دعى الى نبذ الانقسام الفلسطيني وضرورة الوحدة قائلا : .الانتفاضة اليوم تحتاج الى ان نوقف كل اشكال التعاون مع العدو .

مطالبا بالحفاظ على انتفاضة اهلنا في الداخل ،محذرا من اجهاض وإنهاء الانتفاضة الفلسطينية والتي هي امل كل الفلسطينيين

. كما اكد ان الرهانات على الاداره الامريكية والتي تعتبر غير نزيهة في تعاطيها مع الشأن الفلسطيني.

وفي كلمته اكد محمد بشير عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني على ان انطلاقة الجبهة جاءت لتكون الرد الثوري المنظم بعد هزيمة حزيران حيث تبنت الجبهة منذ اليوم الاول خيار الكفاح المسلح وسيلة لتحرير فلسطين من البحر الى النهر .

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى