اخبار الجبهةمواضيع مميزة

النضال الشعبي الاحتلال بحد ذاته هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وأدانت مهاجمة المستوطنين لمنزل في بيتللو

63502645354193132482

رام الله / قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن الاحتلال بحد ذاته هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .
وأدانت الجبهة مهاجمة قطعان المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء منزل عائلة حسين النجار في قرية بيتللو غرب رام الله، عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وإلقاء 3 قنابل غاز سام داخل المنزل من احدى النوافذ بعد كسرها، ما تسبب في اختناقه وزوجته وطفله “كرم” البالغ من العمر 9 أشهر، هو جريمة بشعة واستمرارا لمسلسل العدوان وإرهاب المواطنين .
وأشارت أن عدم جدية المجتمع الدولي بإدراج عصابات الارهاب من قطعان المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولي، وتقديم للمحاكمة الدولية على جرائم الحرب ضد ابناء شعبنا ، بمثابة الضوء الاخضر لمواصلة المزيد من الاعتداءات الاجرامية .
وأكدت الجبهة أهمية فضح وتعرية الاعتداءات والممارسات الهمجية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وقطعان المستوطنين وما يمارس من إرهاب منظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني من مجازر واغتيالات وملاحقات واعتقالات وإعدام وحرق لطفولة أطفال فلسطين . وأشارت الجبهة إلى انه في مقدمة تلك الانتهاكات ” انتهاك اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، والممارسات الاستيطانية وسياسة هدم المنازل والاعتقالات العشوائية والاغتيالات ، وغيرها من الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتي زادت حدتها في ظل الهجمة الاحتلالية المسعورة في مختلف مناطق دولة فلسطين المحتلة وفي القلب منها مدينة القدس التي يستهدفها الاحتلال.
وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها للجم إجراءات الاحتلال وتطبيق القانون الدولي إزاء ممارسات ” إسرائيل ” العدوانية والعنصرية .

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى