اخبار الجبهة

نضال المرأة بنابلس: تكرم المناضلة لواحظ عبد الهادي وخنساء فلسطين أم مهيوب أبو ليل

نابلس/ قام وفد من كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة نابلس بزيارة إلى بيت المناضلة لواحظ عبد الهادي لتضحياتها الطويلة طيلة مسيرة نضالها الوطني، ولدورها في دعم الاتحاد النسائي والتي كانت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والتي كانت مسانده للمراه أم الشهيد وأم الجريح وأم الأسير.

وأشادت سكرتيرة كتلة نضال المرأة حربية المصري بالدور الذي لعبته المناضلة لواحظ عبد الهادي في محافظة نابلس.

كما زار الو فد بيت خنساء فلسطين أم مهيوب أبو ليل في مخيم بلاطة،وهي أم لأربعة أبناء استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ،ولها اثنان آخران في السجون الإسرائيلية بينما لا يكف لسانها عن عبارة تتمتم بها على مدار الساعة: الله يرضى عليهم…طلبوها ونالوها. وهي الشهادة.

وكما وجهت مريم قطاوي مسئولة العلاقات العامة في كتلة نضال المرأة تحيات الفخر والإكبار لشهيدات فلسطين ولأسيراتنا الباسلات في سجون الاحتلال ولكل النساء الفلسطينيات في مختلف أماكن تواجدهن .

مشيدة بما حققته المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات ونضالاتها المتواصلة لنيل كافة حقوقها المدنية والسياسية والاجتماعية.

وأضافت قطاوي أن أم مهيوب هذه المرأة العظيمة مدرسة بتواضعها، بصبرها، وثباتها شامخة بكل تواضع تدعو إلى الوحدة، وان نساء شعبنا الذي أنجب الخنساء قادرة على أن تنجب خنساوات كثيرات في كل عصر طالما أن المحرك هو نفسه الذي حرك الأوائل، ألا وهو النضال من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الدروع لكل منهن بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وبمناسبة عيد الأم.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى