الاخبارشؤون فلسطينية

“دنيا الوطن” تكشف.. حراك لتشكيل نقابة للموظفين في القطاع العام

9998786677
خاص لدنيا الوطن- رائد الاطرش /أكد مصدر خاص من اللجنة التأسيسية لنقابة الموظفين العاملين في القطاع الحكومي لـ “دنيا الوطن” أن مجموعة من القيادات النقابية وكوادر وممثلي الموظفين في الوزارات والمؤسسات في القطاع العام، قد بادروا إلى تفعيل حراك نقابي بهدف تشكيل جسم نقابي يمثلهم، ويدافع عن حقوقهم الوظيفية.

وحرصاًً على التوضيح للراي العام ولجمهور الموظفين العاملين في القطاع الحكومي حول مجريات تأسيس نقابه للعاملين في القطاع العام، قال المصدر: “بادرت قيادات نقابيه وكوادر وممثلو الموظفين في الوزارات والمؤسسات في القطاع العام إلى الاجتماع وتفعيل حراك نقابي، يهدف إلى تدارك الحاجة الماسة لتشكيل جسم نقابي يمثلهم ويدافع عن حقوقهم الوظيفية.

وأكد المصدر، أن هذا الحراك والذي جرى خلال الأسابيع والأيام الماضية أسفر عن تشكيل لجنة تأسيسية للنقابة وفقاً للقانون وعملاً بنص قرار محكمة العدل العليا وانسجاماً مع المعايير الدولية للعمل النقابي.

وقد بدأت اللجنة فعلياً جهودها واتصالاتها مع كافة الجهات الوطنية والحكومة والمؤسسات الحقوقية والعمالية والكتل البرلمانية ومنظمة التحرير الفلسطينية، لتوضيح إجراءاتها وجهودها، حيث ستعمل اللجنة على إيداع أوراق تسجيلها حسب الأصول لدى الجهات وفقاً للقانون”.

وأضاف المصدر، كما تعمل اللجنة أيضاً على استكمال اجتماعاتها مع كافة ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية، ضمن اللجنة التأسيسية للنقابة خلال الأيام القادمة.

واكدت اللجنة التأسيسية أن هدف تشكيل النقابة هو الدفاع عن حقوق الموظفين وتحسين شروط وظروف عملهم، ودعم وتقوية أداء القطاع العام ضمن المشروع الوطني الفلسطيني.

كما توكد اللجنة، أن حرية العمل النقابي مكفولة لكافة الفلسطينيين في القانون الأساسي والتشريعات الدولية، وأن تأسيس نقابه للعاملين في القطاع العام ينسجم مع التشريعات الفلسطينية وإجراءاتها.

وشدد المصدر، على أن اللجنة التأسيسية للنقابة وضمن سياستها الحفاظ على مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتحقيق المشروع الوطني، فهي تبتعد عن الإضرار بالمصالح الوطنية، بل هي ترحب بكل رأي وجهد يهدف إلى خدمة الموظف والوطن ونحن لن نكون معولاً يهدم بل أيدي بناء.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى