اخبار الجبهة

الاتحاد العام للعمال يندد باعتقال النقابيتين الديسي وأبو خضير في القدس

القدس /نددت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين باقدام قوات الاحتلال الاسرئيلي على اعتقال النقابيتين المقدسيتين عايدة الديسي وعبير ابو خضير العضوتين في الاتحاد اثناء مشاركتهن في مسيرة سليمة في القدس تضامنا مع اسطول الحرية واحتجاجا على المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين المتوجهين الى قطاع غزة على متن الاسطول .

والجدير ذكره أن الرفيقة عايدة الديسي هي عضو كتلة نضال المرأة بالقدس ،وممثلة الكتلة في الاتحاد ،وناشطة نسوية .

 وشجب الاتحاد العام لعمال فلسطين بشدة باستخدام القوة المفرط من قبل قوات وشرطة الاحتلال في القدس لتفريق التظاهرة ، ودعا الاتحاد كافة الاتحادات العمالية والنقابية العربية والدولية الى شجب وادانة الممارسات العدوانية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وبحق الانسانية بشكل عام حيث تمارس دولة الاحتلال عدوانيتها وعنجهيتها  على ابناء شعبنا .

وتابع الاتحاد إن عملية الاعتقال وتعرض النقابيتين للاعتداء من قبل شرطة الاحتلال دليلا على مدى الحقد والعنصرية والتطرف وارهاب الدولة المنظم ضد الابرياء والمدنيين متنافيا مع كافة القواعد والقوانين الانسانية والاخلاقية .

وطالب الاتحاد المؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل للافراج عن النقابيتين الديسي وابو خضير دون قيد او شرط ،محملا اياه المسؤولية عن حياتهما .

واكد الاتحاد على استمرار نشاطاته في القدس وأن عمليات لاعتقال لن تثني ابناء شعبنا عن الدفاع عن حقوقهم ومواجهة اعتداءات الاحتلال بل تزيد ابناء شعبنا تمسكا وقوة في القدس تحديدا عاصمة دولتنا الفلسطينية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق