اخبار الجبهة

شباب النضال برفح : ينظم يوماً طبياً مجانياً لفحص النظر

رفح / نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة ، بالتعاون مع مركز جاد للبصريات يوماً مجانياً لفحص النظر في ديوان عائلة قشطة في مخيم الشابورة بمحافظة رفح .

و أكد أنور جمعة سكرتير اتحاد شباب النضال في قطاع غزة على ضرورة إيلاء قضايا الشباب كل الاهتمام حيث يعد الشباب الفلسطيني مصدر قوة شعبنا و قضيته وهو الذي يتحمل العبء الأكبر في معركة التحرير وعملية البناء، مما يتطلب توحيد كل الجهود لمعالجة هموم الشباب و تبنى قضاياهم .

ودعا جمعة إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام الداخلي لاستعادة الوحدة الوطنية ورص الصفوف وحشد الطاقات والإمكانات لتعزيز صمود شعبنا وتمكينه من مواجهة كل المخاطر و التحديات التي تعترض تحقيق أهدافه الوطنية.

ومن جهة أخرى أدان جمعة جريمة الاحتلال بإقتحام سفن أسطول الحرية و قتل و إصابة العشرات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الذين جاءوا لدعم شعبنا في نضاله ضد الاحتلال والاستيطان والحصار .

 معتبراً أن هذه الجريمة تأتي في سياق الحرب الشاملة والممنهجة ومسلسل القتل والإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني .

وبدوره أكد محمد العرجا سكرتير اتحاد شباب النضال برفح و المشرف على تنسيق اليوم الطبي ” أن أعداداً كبيرة من المواطنين توافدوا على الديوان لإجراء فحص النظر و تم تقديم التسهيلات للذين يحتاجون لعمل نظارة طبية بخصم 50% من قيمة ثمنها الفعلي .

وقال العرجا أن إجراءات الفحص قد تمت على أيدي أخصائيين و فنيين لهم خبرتهم الفائقة في هذا المجال .

و أضاف العرجا أن هذا اليوم الطبي  يأتي في إطار سلسلة من النشاطات و الفعاليات التي ينظمها الاتحاد برفح لخدمة المواطنين و خاصة أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود و سكان المناطق الحدودية الذين تعرضت منازلهم و مزارعهم للهدم و التجريف على أيدي قوات الاحتلال .

و أكد العرجا أن الاتحاد يجرى لقاءات و مشاورات مع العديد من المؤسسات الأهلية و الخدماتية لتنظيم نشاطات في المناطق السكنية الحدودية لمساعدة أهلها و دعم صمودهم .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى