اخبار الجبهة

النضال الشعبي :ترحب بتصويت اليونسكو لخمس قرارات داعمة للحقوق الفلسطينية وبأغلبية ساحقة

رام الله : رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتصويت منظمة اليونسكو  اليوم  وبأغلبية ساحقة على خمس قرارات داعمة للحقوق الفلسطينية ،تتعلق بباب المغاربة والقدس والحرم الإبراهيمي ومسجد بلال وإدانة الحصار على غزة والمؤسسات التعليمية في الأراضي الفلسطينية ، معتبرة ذلك انتصارا دبلوماسيا لحقوق شعبنا ،ودعما لقضيتنا الوطنية .

وأضافت الجبهة إن الجهود التي بذلتها وزارة الشؤون الخارجية وبعثة فلسطين لدي اليونسكو يعكس الحرص الشديد على الدفاع عن مصالح شعبنا ،وفضحا لسياسة الاحتلال العنصرية وقراراتها التي تكشف مدى التطرف والاعتداء المتواصل على شعبنا .

وقالت الجبهة أن قرار حكومة الاحتلال  حول ضم الحرم الإبراهيمي الشريف ومحيط مسجد بلال بن رباح إلى قائمة المواقع الأثرية في إسرائيل ،هو محاولة لفرض الحقائق وفرض مزيد من الاملاءات الإسرائيلية،وقرار منظمة اليونسكو اليوم تأكيدا على أن الإجراءات أحادية الجانب  التي تقوم بها حكومة الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة ،باطلة ومخالفة لكافة الوثائق والقوانين الدولية .

وأوضحت الجبهة أن عملية القرصنة على التراث الفلسطيني التي تحاول حكومة الاحتلال القيام بها ،وسرقة تاريخ وحضارة شعبنا ،عبر خداعها للرأي العام هي مسرحية سياسية فاشلة وأن الإجماع الدولي على رفض هذه الإجراءات والتصويت لصالح شعبنا ،تأكيدا على الحقوق الثابتة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني .

ودعت الجبهة إلى إيجاد الآليات لتنفيذ هذه القرارات مطالبة بمتابعتها وملاحقة حكومة الاحتلال في كافة المحافل الدولية وتفعيل كافة الدعاوي القضائية ضدها ضمن حملة فلسطينية وبتعاون عربي لمحاصرة حكومة الاحتلال دبلوماسيا واقتصاديا ،ولحشد التأييد العالمي باتجاه فضح حكومة الاحتلال ،وإلزامها بإنهاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى