اخبار الجبهة

النضال الشعبي تزور عائلات الشهداء والأسرى و تضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء

رام الله / قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يتقدمه الأمين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي رزق النمورة وحكم طالب ،وأعضاء اللجنة المركزية حسني شيلو ،ومناضل حنني، وسكرتير فرع رام الله إحسان نصر ، وأعضاء الفرع ثأثر القاسم ولؤي الفاخوري ,وطارق السفاريني، بوضع أكاليل من الزهور على  أضرحة الشهداء ، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وضع الوفد، إكليلا من الزهور على ضريح القائد المؤسس الدكتور سمير غوشة ، وتلا الفاتحة على روح القائد المؤسس.

كذلك وضع الوفد أكاليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، والنصب التذكاري للشهداء فلسطين ، وعلى ضريح شاعر الثورة محمود درويش .

كما توجه وفد الجبهة بزيارة عائلات الشهداء الدكتور القائد المؤسس سمير غوشة ، ويوسف وراد ونبيل القبلاني .

واستذكرت الجبهة ‘كافة شهداء شعبنا الفلسطيني وشهداء الجبهة وفي مقدمتهم الشهيد الخالد ياسر عرفات والشهيد الدكتور سمير غوشة الذي ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن ثرى الوطن الغالي ومن أجل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية’.

وأكدت الجبهة على ضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية، مشددة على أن ‘الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق أهداف شعبنا الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

وجددت الجبهة ‘العهد للشهداء بمواصلة النضال والمقاومة وبأن تبقى مخلصة ووفية للمبادئ والأهداف التي انطلقت من أجلها والتي ضحى في سبيلها شعبنا بكافة فصائله السياسية وشرائحه وفئاته المختلفة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والإفراج عن كافة الأسرى من سجون ومعتقلات الاحتلال’.

 وفي قطاع غزة نظمت قيادة الجبهة زيارات تضامنية لأسر الشهداء, و تفقدت أحوال ذوي الأسرى. و أكدت الجبهة على أهمية تكاتف كل الجهود على الصعيدين الشعبي و الرسمي لدعم أسر الأسرى و الشهداء و تخفيف معاناتهم، و تأمين فرص العيش الكريم لهم، تقديراً للتضحيات التي بذلوها، و وفاءً للأسرى و الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون من أجل الشعب و الوطن و القضية.  

هذا وقد توجه صبيحة يوم عيد الأضحى وفد قيادي من الجبهة تقدمه عبد العزيز قديح عضو مكتبها السياسي إلى النصب التذكاري للجندي المجهول وسط مدينة غزة و تم وضع أكليل من الزهور وفاءً لكل الشهداء الذي ضحوا من أجل فلسطين. ثم توجه الوفد إلى مقبرة الشهداء في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة و وضعت أكاليل الزهور على ضريح الشهيد القائد نبيل قبلاني و أضرحة الشهداء من كافة الفصائل و القوى الفلسطينية. 

وقال قديح خلال كلمة له أمام النصب التذكاري للجندي المجهول: أن الوفاء للأسرى و الشهداء يتطلب توحيد الجهود و إنهاء الإنقسام و تغليب المصالح الوطنية العليا، ليتمكن شعبنا و قواه السياسية من مواجهة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية.

و في محافظة رفح  قام وفد من قيادة الجبهة برفح تقدمه سكرتير الفرع همام أبو مور بزيارة مقبرتي الشهداء في حي السلام والشابورة بمدينة رفح بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث قام الوفد بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى