اخبار الجبهة

الاتحاد العام لعمال فلسطين ينظم ندوة ثقافية حول “واقع العمل النقابي في فلسطين وآفاق المستقبل”بإستضاف

 

الاتحاد العام لعمال فلسطين ينظم ندوة ثقافية حول “واقع العمل النقابي في فلسطين وآفاق المستقبل”بإستضافة المستشار رفيق أبو ضلفة

غزة- نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين في مقره المركزي بمدينة غزة ندوة ثقافية حول “واقع العمل النقابي في فلسطين وآفاق المستقبل” استضاف فيها المستشار رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.
وقدم أبو ضلفة ورقة عمل حول التنظيم النقابي استعرض فيها العلاقة العضوية والجدلية بين النقابات والأحزاب وواقع التنظيم النقابي في فلسطين وانعكاسات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الوضع النقابي وخاصة في ظل حالة الانقسام التي حلت بالمجتمع الفلسطيني.
وتطرق أبو ضلفة إلى أبرز مظاهر تقييد الحريات النقابية وأسباب أزمة النقابات، مطالبا بتوحيد الجهود لتحقيق وحدة الحركة النقابية في فلسطين لكي تكون قادرة على انجاز أهدافها و القيام بدورها المنوط بها، وذلك من خلال تفعيل الحياة الداخلية لهيئات الاتحاد والنقابات على أسس ديمقراطية وسن قانون نقابات عصري يكفل الحرية النقابية و إجراء انتخابات للاتحاد العام و جميع النقابات وفق التمثيل النسبي الكامل.
ودعا أبو ضلفة إلى تكثيف النشاطات الثقافية للارتقاء بوعي وفكر أعضاء الحركة النقابية في فلسطين لتنمية قدراتهم وخبراتهم وليكونوا أكثر قدرة على القيام بمسؤلياتهم والدور المنوط بهم.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى