اخبار الجبهة

الأمانة العامة لاتحاد العمّال في الوطن والشتات تلتئم لأول مرّة في رام الله تناقش أوضاعها

 

الأمانة العامة لاتحاد العمّال في الوطن والشتات تلتئم لأول مرّة في رام الله تناقش أوضاعها

رام الله /نضال الشعب: في اجتماع يعتبر الأول من نوعه للأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين حيث التقى أعضاء الأمانة العامة في الداخل والخارج في اجتماع الأمانة العامة يوم أمس وبحضور الأمين العام للاتحاد العام حيدر ابراهيم  وأعضاء الأمانة العامة من الوطن وسوريا ولبنان والسويد ومصر والعراق .

 وفي بداية الاجتماع وقف المجتمعون دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لروح الشهيد القائد الوطني الكبير د. سمير غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مشيدين بدوره الوطني والنقابي والوحدوي المتميز طيلة مسيرته النضالية الحافلة بالتجارب المبدئية والصلبة وقدموا التعازي والمواساة للجبهة وللشعب الفلسطيني بهذا المصاب الكبير .

 وقد التأمت الأمانة العامة لوضع خطة عمل لمساعدة الفروع الخارجية ودراسة أوضاعها الصعبة التي تعيشها في الشتات نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية الخانقة . وقد اعرب الأمين العام في افتتاحه للجلسة عن  دعم الأمانة العامة لفروع الخارج بكافة الامكانات المتاحة . مطالباً السلطة الوطنية ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية  بالعمل على التعاون مع فروع الاتحاد في الخارج على اعتبارها  تقدم الخدمات لشريحة واسعة من الفلسطينيين . وشدد ابراهيم على ضرورة الاسراع في استكمال الانتخابات الخاصة بالنقابات الفرعية والروابط النقابية في المحافظات وفي الشتات . كما أعرب كل من  الاخوة ممثلي فروع لبنان وسوريا بشكل خاص الى ان الاتحاد العام لعمال فلسطين يقوم بمهام عديدة وكثيرة من شأنها ان تعزز  وجوده على الساحة الفلسطينية واعتبروا ان مكاتب الاتحاد هي مكاتب خدمات لكل الجاليات الفلسطينينة  وطالبوا بدعم هذه الاتحادات  للتأكيد على صمودها واثبات وجودها . من جهة أخرى اعربت الأمانة العامة عن التوجهات الحالية  والناتجه عن مؤتمر حركة فتح السادس والذي لم يكن فيه أي توجه تجاه العمال والحفاظ عليهم ولم يتم التطرق اليهم في سياق التقارير التي قدمت بالمؤتمر مطالبين كافة القيادات الوطنية بوضع العمال على اجندتهم واعتبار العمال خط أحمر لا يمكن تجاوزه ولا بأي شكل من الأشكال . كما  تم مناقشة عدد من الخطط للأشهر القادمة مع اقرار خطة ادارية لعقد سلسلة من الاجتماعات خلال شهر رمضان المبارك . وبهذه المناسبة هنأ الأمين العام وأعضاء العامة جميع أبناء شعبنا الفلسطيني بمناسبة حلول هذا الشهر الفضيل مطالبين العالمين الإسلامي والعربي  على تحمل مسؤولياتهم في دعم مسيرة العمال ونضالاتهم . كما أهابت الأمانة العامة في بيانها بعدم استغلال العمال والمواطنين في وضع أسعار السلع الاستهلاكية وخاصة الأساسية منها . وبهذه المناسبة تلقى الأمين العام حيدر ابراهيم فيض من التهاني بهذه المناسبة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة العمل العربية والاتحاد العام لنقابات عمال مصر والسودان واليمن والكويت ولبنان وسوريا  وليبيا والمغرب وتونس والجزائر وعدد من الاتحادات المهنية العربية والاقليمية

من جهة أخرى اعربت الأمانة العامة عن استيائها واستنكارها للأحداث التي تصل بعمالنا داخل الخط الأخضر وادانت الأمانة العامة عملية سقوط عاملين من بلدة عانين عن  بنايات عالية داخل الخط الأخضر  واصابتهما باصابات بالغة دون أن يعير أصحاب العمل الاسرائيليين منهم أي اهتمام  يذكر وطالبوا الهستدروت الاسرائيلي بالالتزام  بما هو عليه من واجب تجاه العمال العاملين داخل الخط الأخضر وعدم العمل على التنصل من مسؤولياته في هذا الجانب .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى