اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

كتلة نضال المرأة بطولكرم تنظم لقاء حول ” دور المرأة في عملية الإنتاج والتنمية “

Picture 085

طولكرم : نظمت كتلة نضال المرأة ، الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم لقاءا حواريا شاركت به ممثلات عن القوى السياسية والمؤسسات الرسمية والشعبية والأطر النسوية وعدد من كادرات وأعضاء كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم ، وتركز اللقاء حول ” دور المرأة في عملية الإنتاج والتنمية ” .
وتحدثت في اللقاء ميسون شريتح ، سكرتير كتلة نضال المرأة في المحافظة ، مؤكدة أهمية تعميق الحوار الوطني الاقتصادي الفلسطيني الشامل وتقديم الاقتراحات والحول للازمة الاقتصادية ، مضيفة أن المسؤولية جماعية تتطلب دورا مباشرا من قبل كل مكونات شعبنا الوطنية والاقتصادية لتعزيز الصمود في مواجهة الاحتلال ومواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تأتي كمحصلة لاتفاقيات اقتصادية وبخاصة اتفاق باريس الاقتصادي .
ودعت شريتح إلى حماية الحقوق الاقتصادية للمرأة ودعم المرأة العاملة والمنتجة والى ضرورة تعزيز اقتصاد الصمود وإنهاء التبعية الاقتصادية للاحتلال وتوسيع دائرة المقاطعة لمنتجات وأسواق الاحتلال الإسرائيلي وتشجيع المنتج الوطني .
وتحدثت شريتح حول النظام الاجتماعي السائد ، مطالبة بإقرار قوانين وتشريعات عصرية تصون وتكفل مكانة وحقوق كافة الفئات الاجتماعية دون تمييز ، موضحة أن العدالة الاجتماعية وتحقيقها يتطلب نضالا ونضالا دءوبا ومتواصلا من خلال سن القوانين الناظمة لها وبما يفضي إلى مجتمع مدني ديمقراطي لا تصادر حقوقه ولا تفرض عليه أجندات تمييز وتفسيخ للروابط الوطنية وللنسيج الاجتماعي .
ودعت المشاركات في اللقاء إلى إبراز وتنمية دور الشباب والمرأة وتكريس حقوق المرأة وصونها من خلال منظومة قوانين ديمقراطية وعصرية ، وطالبت المؤسسات بدعم المرأة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بتنفيذها وتوفير القروض المالية المناسبة والمنح التي من شأنها تعزيز وديمومة ونجاح المشاريع الاقتصادية والإنتاجية للمرأة الفلسطينية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى