الاخبارشؤون فلسطينية

مخاوف لدى نتنياهو من نشر أميركا وثيقة تظهر موافقته على اقامة دولة فلسطينية على حدود67

32701d891bac4c23fb78b4bb3d153815
القدس – القدس دوت كوم – ترجمة خاصة – ذكر موقع (واللا) العبري، مساء اليوم السبت، أن هناك مخاوف كبيرة لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من قيام الولايات المتحدة بنشر وثيقة تظهر موافقته على اتفاق الإطار الذي كان جرت مفاوضات بشأنه مع الفلسطينيين برعاية الإدارة الأميركية منذ أكثر من عام.
وحسب الموقع، فإن هذا الاتفاق كان ينص حينها على موافقة إسرائيل على إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وإجراء تبادل للأراضي والكثير من النقاط التي وافق نتنياهو عليها لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة.
واوضح الموقع أن نتنياهو يتخوف من نشر هذه الوثيقة قبيل الانتخابات الاسرائيلية المقررة في اذار (مارس) المقبل ، ما قد يؤثر على فرصه بالفوز في هذه الانتخابات وتعزيز فرص خصومه، مشيرا الى ان السياسي الوحيد الذي سيستفيد من ذلك هو رئيس حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينيت الذي يعارض حتى الآن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وإجراء أي تبادل للأراضي وحتى إجراء مفاوضات مع الجانب الفلسطيني.
ويرى الموقع أن إمكانية نشر هذه الوثيقة متوقع في ظل الخلافات الكبيرة بين نتنياهو والإدارة الأميركية على خلفية إصرار الأول على إلقاء خطاب أمام الكونجرس الاميركي بشأن المفاوضات الجارية حول الملف النووي الإيراني، وذلك خلافا لرغبة البيت الابيض.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى