الاخبارشؤون فلسطينية

وفد تقصي الحقائق من الاتحاد الدولي للصحفيين يصل فلسطين في 24 من نوفمبر المقبل

bcadfd17c3f5076399c20bee92116ca1
قرر الاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعه في بروكسل ،اول امس الاثتنين، دعم توجه نقابة الصحفيين الفلسطينيين في توجهها لإداع ملف اعتداءات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين لدى محكمة الجنيات الدولية .
واكد الاتحاد على مواصلة جهوده من اجل ملاحقة كل من يثبت ادانته بالاعتداء او التحريض بحق الصحفيين الفلسطينيين واوضحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين انها ستواصل ما بدأته في مجلس حقوق الانسان في جنيف في شهر تموز الماضي من اجل متابعة ضمان حقوق الصحفيين الفلسطينيين وفقا للقانون الدولي الانساني .
وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عن الشرق الاوسط، والذي حضر الاجتماع ان الاتحاد الدولي قرر ايفاد بعثه دولية من قيادة الاتحاد الدولي برئاسة رئيس الاتحاد السيد جيم بوملحة لبحث مجمل الاعتداءات الاسرئيلية والجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين الفلسطينيين والاطلاع على ما انجزته لجان نقابة الصحفيين من توثيق لهذه الملفات من صور فيديو وصور فوتغرافية وشهادات مشفوعة بالقسم من صحفيين وشهود عيان وسيصل الوفد الى فلسطين يوم 24 من شهر نوفمبر .
وكما قرر الاتحاد تنظيم ورشتي عمل للصحفيين في فلسطين خلال هذه الزيارة تحت عنوان (التغطية الصحفية في مناطق الصراع) وسيشارك في هذه الورشة عدد من الصحفيين والخبراء الدولين في تغطية الصراعات على ان يدعى الى هذه الورشة كل الصحفيين الفلسطينيين الذين بامكانهم الحضور.
وقال النجار ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اوقفته وهو عائد من اجتماعات الاتحاد الدولي على معبر الكرامة وصادرت جهاز حاسوبه وهاتفه الجوال وتم فحصهما واخذ المعلومات عنهما واعادتهما وكذلك التحقيق معه وتوقيفه لمدة ساعتين .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى