الاخبارشؤون فلسطينية

إضراب العاملين في صحيفة “الحياة الجديدة” احتجاجا على موقف إدراتها

thumbgen (2)

 

 

 

 

 

أمد/ رام الله – خاص: بدأت لجنة العاملين في صحيفة “الحياة الجديدة” – حكومية – اعتصاما شاملا أمام مقر الجريدة في رام الله وبالتزامن مع اعتصام مواز في غزة..

وقال مصدر خاص لـ”أمد”، أن المعتصمين يطالبون بتطبيق قرار الرئيس محمود عباس باقرار هيكلية ونظام مالي للجريدة..

الأنباء تشير الى مشاركة نقابة الصحفيين والعاملين بوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” وكذلك في هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني الإعتصام تضامنا مع مطالب العاملين المشروعة..

لجنة العاملين في الصحيفة قررت  سلسلة اضرابات في الضفة والقطاع حتى تنفيذ مطالبهم..

ويرأس مجلس إدارة الصحيفة نمر حماد مستشار الرئيس محمود عباس ويرأس تحريرها محمود ابو الهيجاء، والذي يتم التمديد له بعد تجاوزه السن منذ عامين.

وكانت نقابة الصحفيين في فلسطين استنكرت قبل ايام،  التجاهل المتعمد من قبل مجلس إدارة صحيفة “الحياة الجديدة” الرسمية، فيما يخص حقوق العاملين والصحفيين فيها.

وأكدت النقابة في بيان صدر عنها، موقفها الداعم لحقوق العاملين ووقوفها خلف وإلى جانب لجنة العاملين فيها، وصولا إلى تحقيق مطالبهم وانصافهم، خاصة تفعيل مرسوم الرئيس القاضي بإحالة الصحيفة إلى الصندوق القومي الفلسطيني، وتطبيق كل ما يترتب على هذا القرار من تبعات مالية وإدارية.

وشددت على أهمية  أن تأخذ الجهات الرسمية مسؤولياتها لدعم الصحيفة واقرار هيكليتها واعتماد مركز مالي مستقل لها، وإنهاء مشكلة موظفي العقود واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتوفير الاستقرار المالي للموظفين، إضافة إلى اعتماد مكتب غزة كمؤسسة عاملة وضمان حقوق العاملين فيه أسوة بالزملاء في المحافظات الشمالية.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى