نضال العمال بطوباس :تدعو لتعميم ثقافة مقاطعة منتوجات المستوطنات وتطالب السلطة بتوفير البدائل للعمال

2010/05/10
Updated 2010/05/10 at 9:10 صباحًا

 

طوباس / دعت كتلة نضال العمال  إلى تعزيز ثقافة المقاطعة لمنتوجات المستوطنات ، والامتناع عن العمل في المستوطنات ، مطالبة السلطة الوطنية إيجاد البدائل الملائمة لعمالنا ،وتوفير فرص العمل المناسبة التي تعزز من صمودهم وعيشهم الحر الكريم .

جاء ذلك خلال اجتماع  موسع لكادرها في محافظة طوباس ،بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي ومحمد عدوان ومناضل حنني عضوي اللجنة المركزية، وموفق دراغمة سكرتير الجبهة في محافظة طوباس، وتناول الاجتماع بحث ومناقشة قضايا وأوضاع الحركة العمالية والنقابية، وأوضاع كتلة نضال العمال ودورها النقابي والمطلبي والخدماتي لقطاع العمال على مستوى المحافظة .

وأكد حكم طالب عضو المكتب السياسي على أهمية تعزيز وتفعيل دور كتلة نضال العمال ، مشيرا إلى أن المؤتمر العام للكتلة سيعقد خلال في غضون الأسبوعين القادمين وان اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد أنهت كافة التحضيرات لعقد المؤتمر العام على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة والساحات الخارجية وانه تم انجاز كل المؤتمرات الفرعية وانتخاب اللجان والهيئات لقيادة كتلة نضال العمال كإطار نقابي فاعل وأصيل ضمن الحركة النقابية الفلسطينية ، وان الكتلة ستسعى بكل إمكانياتها نحو المأسسة وبناء القيادات والكوادر النقابية القادرة على النهوض بواقع التنظيم النقابي وتبني هموم وقضايا الطبقة العاملة الفلسطينية .

وأكدت الكتلة خلال اجتماعها أن هناك ضرورة وطنية ملحة لمواصلة النضال النقابي والمطلبي لتحقيق نقلة نوعية نحو تطوير وتفعيل قانون العمل الفلسطيني وبما يؤدي إلى صون حقوق العمال ويحدد ساعات العمل وفق معايير العمل الدولية .

مشددة على ضرورة  تأمين الضمان الاجتماعي والتعليم المجاني لأبناء العمال ، ومواصلة المساعي نحو وضع سياسات إستراتيجية للتشغيل للحد من مشاكل الفقر والبطالة وهذا يتطلب تشكيل صندوق وطني لدعم العمال .

و أشادت الكتلة بما أعلنه وزير العمل الفلسطيني عن نية وزارته التقدم بمشروع لمجلس الوزراء لإنشاء صندوق الكرامة للعمال ، وطالبت الكتلة أيضا بسن القوانين والتشريعات التي تحمي حقوق العمال وفي مقدمتها إقرار قانون الحد الأدنى للأجور وبدء عمل المحاكم العمالية لإنصاف العمال واسترداد كامل حقوقهم .

وفي ختام الاجتماع انتخبت الكتلة هيئاتها الإدارية لفرع طوباس وأعضاء المؤتمر العام .

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً