اخبار الجبهة

فلسطين للجميع تدين اقتحام حرم جامعة بيرزيت

index
رام الله/ أدانت كتلة فلسطين للجميع الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة بيرزيت اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حرم جامعة بيرزيت ، ومداهمة مبانٍ فيها والعبث بمخازن الكتل الطلابية في الجامعة ومصادرة مقتنياتها.
وأكدت الكتلة على أن هذا الاقتحام انتهاك لكل الأعراف والمواثيق التي تجرم الاعتداء على المرافق الأكاديمية والتعليمية، وأن انتهاك قوات الاحتلال لحرم الجامعة بالتزامن مع تصعيد حملة الاعتقالات التي تشنها بحق طلبتها، إلى جانب استمرار انتهاكاتها بحق المواطنين، دليل إضافي على أن التصعيد الإسرائيلي يستهدف كافة القطاعات الفلسطينية، وأن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في انتهاكاتها لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وأشارت الكتلة إلى أن عدوان الاحتلال لن يحول دون استمرار بيرزيت في أداء دورها الأكاديمي والنضالي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.
ودعت الكتلة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان، ولجم عبثية إسرائيل واستهتارها بالحقوق الأساسية لأبناء شعبنا وانتهاكها لحرمة جامعاته، ووضع حد لممارسات الاحتلال القمعية بحق المؤسسات التعليمية، حيث يعتبر هذا الاقتحام الثالث خلال السنوات الثلاث الماضية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال الحرم الجامعي.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى