الاخبارشؤون الأسرى

الاسيرين محمود خرابيش وعلي البرغوثي يعانيان ظروف صحية صعبة ‏


رام الله/PNN- أفادت محامية هيئة الاسرى هبة مصالحة ان الاسير القاصر صهيب ايمن مصباح الهندي 15 سنة، سكان مخيم شعفاط قضاء القدس، المعتقل يوم 18/5/2017 والموقوف في سجن مجدو قد تعرض للضرب الشديد والمبرح خلال وجوده في غرفة الانتظار في محكمة الصلح بالقدس.
وأفاد الاسير صهيب انه بعد انتهاء محاكمته ، قام أفراد قوات النحشون القمعية بتعصيب عينيه وجره على درج المحكمة ومن ثم سحبوه على الارض وأدخلوه الى غرفة الانتظار، وهناك انهالوا عليه بالضرب المبرح بأيديهم وأرجلهم وبشكل همجي وتعسفي ودون اي سبب مما سبب له آلام شديدة ورضوض في كافة انحاء جسده.
وكان الاسير صهيب قد اعتقل من البيت حوالي الساعه الثالثه والنصف صباحا , قام العشرات من افراد الشاباك من المسكوبيه باقتحام بيته , انتشروا داخل البيت , وقسم دخل عليه غرفته وهو نائم احدهم دفعه من كتفه وهو يصيح به ليستيقظ لانهم قدموا لاعتقاله , ثم صاح به ليقف ويبدل ملابسه سريعا , وفعلا خلال دقائق اخرجوه من البيت , قيدوا يديه الى الامام وعصبوا عينيه وادخلوه للجيب العسكري , داخل الجيب قاموا بضربه كل الطريق على ظهره وراسه بايديهم , انزلوه على حاجز شعفاط , بقي هناك عدة ساعات في غرفه , وفي الصباح نقل الى شرطة النبي يعقوب , في بيت حانينا , بقي في الخارج حوالي ال 3ساعات , ومن ثم ادخلوه للتحقيق , حقق معه خلال 6 ساعات وهو مقيد اليدين والقدمين , بعد انتهاء التحقيق نقل الى المحكمه لتمديد توقيفه , من المحكمه نقل الى سجن المسكوبيه .
بقي في المسكوبيه 11 يوم , نزل خلالها 5 مرات أخرى لغرف التحقيق , وبعد ال 11 يوم نقل الى سجن مجيدو لقسم الاشبال .
ومن جانب آخر أفاد محامي الهيئة كريم عجوة ان الاسير محمود سالم ابو خرابيش وهو من قدامى الاسرى ومحكوم بالمؤبد ومضى على اعتقاله 29 عاما، من سكان أريحا يقبع في سجن عسقلان يعاني من مشاكل صحية عديدة ومنها مشاكل بالقلب، حيث يعاني من ضعف في عضلة القلب في منطقة البطين الايسر، وهذه المشكلة يعاني منها منذ عام 1998، ولم يقدم له العلاج ، إضافة الى معاناته من الضغط ودهون بالدم ومشاكل صحية في الفقرات الاخيرة من الظهر ويخضع كل اسبوعين لجلسات علاج طبيعي.
وقال الاسير ابو خرابيش انه بدأ يعاني ايضا من مرض جلدي بدأ معه منذ 8 شهور حيث تظهر بقع بيضاء في جميع انحاء جسمه وان الادوية التي يتلقاها ليس لها اية نتيجة.
وقال ابو خرابيش ان زوجته وابنته لا يسمح لهن بزيارته بالاضافة الى عدد من اشقائه وشقيقاته وإن إحدى شقيقاته لم يسمح لها بزيارته منذ 14 عاما.
وأفاد المحامي عجوة ان الاسير علي حسن البرغوثي سكان عابود قضاء رام الله المحكوم مؤبدين و45 عاما ويقبع في سجن عسقلان يعاني من تصلب باوتار اليدين ودوار وشعور بمشاكل في النبض ، وان هذه الاعراض التي يعاني منها ظهرت بعد خوضه الاضراب عن الطعام لمدة 41 يوما.
وقال الاسير البرغوثي انهم اجروا له فحوصات في مستشفى برزلاي الاسرائيلي لمعرفة سبب المشكال الصحية التي يعاني منها.
ووصف البرغوثي حالته بأنه عندما يمشي فإن جيمع الاوتار في جسمه تتصلب فجأة ويشعر انه غير قادر على الحركة والشعور بأنه سيتقيأ، وان عيادة السجن لم تقدم له اي دواء او علاج وهو يطالب بإدخال طبيب من الخارج لإجراء الفحوصات له.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى