الرئيس: ملتزمون بصنع السلام على أساس حل الدولتين وإنهاء الاحتلال

2017/09/05
Updated 2017/09/05 at 7:58 صباحًا


رام الله – دنيا الوطن /أكد الرئيس محمود عباس، التزام الجانب الفلسطيني بصنع السلام على أساس حل الدولتين، مشدداً على ضرورة إنهاء الاحتلال، وتحقيق الاستقلال للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس عباس بوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو ليمير، حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشاد الرئيس بالدعم الذي تقدمه فرنسا للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، والجهود السياسية التي قامت وتقوم بها لدعم العملية السياسية، مؤكداً حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره، قال ليمير للصحفيين عقب اللقاء: “كان اجتماعاً بناء ومثمراً مع الرئيس عباس، وهذه هي المرة الثانية التي أتشرف بلقائه، وأنا سعيد بهذا اللقاء والنقاش المثمر”.

وأضاف: “أريد أن أؤكد على أهمية استمرار التعاون الاقتصادي القوي بين السلطة الفلسطينية وفرنسا، وأنا سعيد لرؤية مشاريع قوية تسير على المسار الصحيح، خاصة مشروع المناطق الصناعية في بيت لحم”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أنه سيفتتح في رام الله، خلال أيام قليلة مركزاً ثقافياً فرنسياً جديداً، ما يشير بوضوح إلى رغبة فرنسا بأن تكون هنا في رام الله، وفي المناطق الفلسطينية لمساعدة هذه المناطق على توفير فرص أفضل.

وقال: “سياستنا واضحة جداً، وهي دعم تطوير الاقتصاد الفلسطيني، ولقد ذكرت المشاريع القوية التي تساهم في تقوية هذا الاقتصاد، وهي مدعومة من قبل فرنسا والشركات الفرنسية”.

وتابع ليمير: “نأمل أن تكون هناك مشاريع جديدة في المستقبل القريب، وأنا اعتقد أن هذا يشكل دليلاً واضحاً جداً بأننا نريد أن نبني هنا في المناطق الفلسطينية، وأريد أن أضيف أيضً أن الدعم المقدم للحكومة الفلسطينية سيستمر في العام 2018، وأكدت خلال لقائي الرئيس عباس على هذه الجهود التي تمثل سياسة الحكومة الفرنسية”

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً