الاخبارشؤون فلسطينية

توجه وفد فلسطيني رفيع إلى سوريا د. مجدلاني الهدف من الزيارة عقد لقاءات لضمان تحييد المخيمات الفلسطينية

ff2c38da159c7fc8d7f6a17e1081ec1a

غزة- : قالت مصادر فلسطينية مطلعة، مساء اليوم السبت، إن اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، أوصى خلال اجتماعه ليلة أمس، بتكليف عدداً من المسؤولين الفلسطينيين للقيام بزيارة عاجلة إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بسوريا.

وأوضحت المصادر الموجودة في القاهرة، لـمراسل دوت كوم بغزة، أن الوفد المتواجد بمصر سيصل غداً إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وسينتقل منها براً إلى دمشق، ويضم عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني و د. زكريا الأغا.

وأكد عضو الوفد، د. أحمد مجدلاني، تلك الأنباء وقال إن الهدف الرئيس من الزيارة عقد لقاءات مع الحكومة السورية وكذلك الفصائل الفلسطينية المقيمة هناك وكافة الأطراف الأخرى، وذلك بهدف ضمان تحييد المخيمات الفلسطينية من الصراع الدائر في سوريا.

وأضاف المجدلاني في حديث خاص لـمراسل دوت كوم، “سنعمل على ضمان إخلاء المخيمات من المسلحين وعدم الزج بأبناء شعبنا في أتون الحرب الأهلية”، مشدداً “على موقف القيادة الفلسطينية في حرصها على حق وخيارات الشعب السوري في تقرير مصيره وتحديد خياراته المستقبلية مع كامل الحرص على وحدة الأراضي السورية”.

وتابع “نسعى مع كل الأطراف في سوريا لإيصال رسالة واضحة بأن شعبنا عاش سنوات طويلة وأصبح جزءاً من النسيج الاجتماعي السوري، ولا يمكن أن يكون طرفاً أو منحازاً لأي جهة وبوصلة موقف شعبنا هو النضال لإزاحة الاحتلال وضمان حقه في العودة إلى وطنه”.

ولفت مجدلاني إلى أن “الزيارة ستستمر 3 أيام للإطلاع على أوضاع اللاجئين في المخيمات، وعقد اللقاءات مع كل الأطراف التي يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على أمن واستقرار مخيماتنا وضمان حياديتها اتجاه الأزمة الحالية”، مشيراً إلى أن هناك دعم دائم من قبل القيادة الفلسطينية للاجئين بالمخيمات وكذلك النازحين منها.

وبين أن اللقاءات ستركز أيضاً على قضية عودة النازحين إلى لبنان ومصر وغيرها من الدول، بإعادتهم إلى المخيمات مع ضمان تحييدها من الوضع القائم، مشيراً إلى أن الوفد سيزور النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان للإطلاع على أوضاعهم وعقد اجتماعات مع الحكومة اللبنانية وكافة الأطراف لمعالجة قضاياهم وتأمين كامل الدعم لهم والاحتياجات اللازمة في ظل ظروفهم الصعبة التي يعيشها النازحون منذ استهداف المخيمات الفلسطينية.

القدس دوت كوم.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى