الاخبارشؤون عربية ودولية

صحيفة بريطانية تكشف عن محاكمة امراء سعوديين بلندن في “جرائم مالية”

thumbgen

لندن: تحت عنوان “أميران سعوديان يفشلان في الحفاظ على سرية قضيتهما” كتبت جريدة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية “إثنان من الأمراء الأقوياء في السعودية فشلا في محاولتهما استمرار نظر قضيتهما بشكل سري في لندن حيث يواجهان اتهامات بارتكاب جرائم مالية وصفها محاموهما بأنها قد تشكل تهديدًا للعلاقات الدولية لبريطانيا”.
وقال فريق الدفاع عن الأمير مشعل ال سعود، وزير الدفاع السعودي الأسبق ونجله الأمير عبدالعزيز بن مشعل، إن القضية تتعلق بإحدى الشركات البريطانية وفرعها في جزر فيرجين البريطانية وعلى وجه الدقة بتحويلين بنكيين لأموال يطلق عليهما تحويلي بيروت ونيروبي كما دفع الفريق أمام المحكمة بأن الإعلان عن تفاصيل القضية قد يشكل تهديدات للأمير عبد العزيز وأحد شركائه تصل إلى حد القتل أو الانتقام”.
وكتبت الجريدة “وقام الدفاع أيضا بالدفع أمام المحكمة بالحصانة الدبلوماسية لموكليه فيما قد يشكل تحديًا جديداً للعلاقات البريطانية السعودية والتى تعرضت لمشكلة سابقة في قضية شركة بي أيه أي سيستيمز حيث تدخلت الحكومة ومنعت استمرار نظر القصية بدعوى ضرورة الأمن القومي البريطاني”.
“وتتعلق القضية بتعاملات واتهامات متبادلة بين شركتي جلوبال تورش البريطانية وابكس التى يساهم فيها أحد رجال الأعمال الأردنيين وتبادلت الشركتان الاتهامات والقضايا منذ عام 2011”.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى