الاخبارشؤون فلسطينية

الاحتلال يرفض عودة زوجات 18 سجينا فلسطينيا ابعدوا الى غزة لمدة عام الى الضفة

71728_345x230

 غزة / ذكرت مصادر صحفية في القاهرة ان وفدا امنيا اسرائيليا زار العاصمة المصرية امس بالتزامن مع زيارة اخرى لوفد من حركة حماس ادار في حينه المفاوضات غير المباشرة في صفقة التبادل للافراج عن الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط.

ونقلت الصحفية المصرية جيهان الحسيني عن مسؤولين امنيين مصريين قولهم ان زيارة الوفد الاسرائيلي جاءت للبحث في عودة 18 سجينا فلسطينيا ابعدوا بموجب الصفقة الى قطاع غزة لمدة عام مشيرة الى ان العقبة امام عودتهم هي رفض اسرائيل السماح لزوجاتهم بالعودة معهم. وجاءت اقوال جيهان الحسيني في حديث لاذاعة صوت فلسطين يوم الاثنين.

ومن جانبها افادت اذاعة ال بي بي سي بالعربية ان حركة حماس في غزة اكدت وجود مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل بوساطة مصرية لبحث تطبيق اتفاق التهدئة الذي ابرم بينهما بعد عملية عمود السحاب بالاضافة الى امور تتعلق بصفقة شاليط.

وقال مصدر أمني مصري ان وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى سيتوجه الى اسرائيل قريبا لبحث امكانية تخفيف الحصار عن قطاع غزة وموضوع التهدئة بين حماس واسرائيل.

واضاف هذا المصدر أن الرئيس المصري محمد مرسي فتح قنوات حوار فعالة مع الجانب الاسرائيلي من خلال جهاز الامن القومي وان العلاقات المصرية مع اسرائيل قوية للغاية.

وكالات.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى