اخبار الجبهة

اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة تقر برنامج فعاليات إحياء الذكرى 61 للنكبة

 

اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة تقر برنامج فعاليات إحياء الذكرى 61 للنكبة

رام الله /في اجتماعها المنعقد في رام الله وبناءعلى التوصيات المقدمة من لجنة المتابعة للجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة، اقرت السكرتاريا برنامج الفعاليات الخاصة باحياء الذكرى ال61 للنكبة ،والذي شمل فعاليات ونشاطات في كافة محافظات الوطن، هذا وقد بدأت اللجنة بالتحضير لانجاح برنامجها.

وكانت لجنة المتابعة قد عقدت اجتماعا لها في رام الله ناقشت فيه الوسائل الكفيلة بزيادة تفعيل اللجنة حيث شكلت عدد من اللجان كان اهمها اللجنة المالية ولجنة العلاقات ولجنة الثقافة والاعلام واللجنة القانونية ،وقد تم تشكيل هذه اللجان على النحو التالي:اللجنة المالية: محمد عليان منسقا وعضوية كل من: على عرام، وجيه عطا الله، محمد ابو الخير،جنة الثقافة والاعلام: عزمي النبالي منسقا وعضوية كل من: د. نايف جرار، محمد خليفة، ابو رافت، سميح الناقوري،جنة العلاقات: محمد ابو الخير منسقا وعضوية كل من: د. شوكت حماد، عصام بكر، مراد عبد الرحيم.

كما اقرت السكرتاريا وبناء على توصية لجنة المتابعة:تفعيل لجنة القدس وزيادة عدد اعضائها نظرا لاهميتها،شكيل لجنة لمحافظة الخليل،رز لجنة محافظة رام الله والبيرة ،الموافقة على تشكيل لجنة محافظة اريحا.

كما قررت السكرتاريا القيام بجولة في عدد من المحافظات تشمل الخليل والقدس واريحا وطولكرم وجنين ،للاطلاع على اوضاع اللجان الفرعية واقرت السكرتاريا ضمن برنامج الفعاليات القيام بفعاليات مركزية في كل من بيت لحم والخليل ورام الله ونابلس.

واهابت اللجنة بجماهير شعبنا وهيئاته السياسية والنقابية والمجتمعية الى المساهمة في انجاح فعالياتها لما لهذه المناسبة من أهمية خاصة في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وتنكر الاحتلال لحقوق شعبنا الشرعية والمشروعة وفي مقدمتها حق العودة.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي حكومات وشعوب وفي المقدمة منها الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ودول عدم الانحياز والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي الى العمل الجاد من اجل تنفيذ قرارات الامم المتحدة الخاصة باللاجئين والمنصوص عليها في القرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة.

و ناشدت اللجنة الاحزاب والقوى والشعوب العربية والاسلامية وشعوب المجتمع الدولي الى مناصرة الشعب الفلسطيني في قضية اللاجئين العادلة داعية الى ان يكون يوم 15 آذار لهذا العام يوما لنصرة قضية اللاجئين في كل انحاء العالم.

وحذرت اللجنة من نكبة جديدة للشعب الفلسطيني يحضر لها الاحتلال بعد نجاح اليمين المتطرف الاسرائيلي في الكنيست والذي طالما دعا اركانه الى طرد الفلسطينيين ( من تبقى منهم) من ارضهم التاريخية، لاقامة دولة يهودية خالصة على الاراضي الفلسطينية بكاملها داعية شعبنا الى الحيطة والحذر والتصدي لهذه المحاولات وافشالها، كما تصدى لها وافشلها عام 1967 وما بعدها.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى