مواضيع مميزة

النضال الشعبي الفلسطيني فرع وسط الخليل تشارك بندوة سياسية بالذكرى المئوية لوعد بلفور

الخليل /شاركت جبهة النضال الشعبي فرع وسط الخليل بالندوة السياسية التي نظمت بدعوة من هيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل بالذكرى المئوية 103 لوعد بلفور المشئوم والتي عقدت في مركز اسعاد الطفولة في محافظة الخليل بمشاركة ممثلي الاحزاب والقوة السياسية والمؤسسات الشعبية والشخصيات الاعتبارية ونشطاء المجتمع الفلسطيني في المحافظة .  
وأكد ماهر السلايمة سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع وسط الخليل خلال مداخلاته على اهمية ايجاد الطرق والوسائل التي من شانها مقاومة هذا الوعد المشؤوم واولى خطواتنا هي تحصين الجبهة الداخلية فننحن بحاجة لنكون اقواء لا ضعفاء لمواجهة اثار وعد بلفور وهو التحدي الاول .
اما التحدي الثاني يكمن بتدشين حملة مقاطعة واسعة للمتنجات البريطانية والاسىرائيلية ومطالبة بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن طريق سحب اعترافها بدولة اسرائيل والاعتراف بالدولة الفلسطينية .
والتحدي الثالث يكمن بتدشين فريق قانوني لتكوين ملف قانوني عن جرائم بريطانيا التي ارتكبتها جراء انتدابها ووعدها طيلة القرن الماضي وتقديمها للمحاكم الدولية ومطالبتها بتعويض الفلسطينيين عن ما لحق بهم من اضرار لاكثر من 100 عام
والعمل ايضا على اعادة الاعتبار لنضالات وتضحيات شعبنا على مر السنين واعادة القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية العربية والدولية وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه هذا الاحتلال الغاشم .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى