اخبار الجبهة

الزق : يعلن عن بدء التحضير لمسيرات بمناسبة يوم الأرض لمقاومة الجدار و ومناهضة الحزام الأمني

 

غزة : أعلن محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة  رئيس الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي في قطاع غزة بداء التحضيرات لأكبر مسيرة في 30 مارس تشمل كافة محافظات قطاع غزة في كافة محافظات الوطن لمناهضة للحزام الأمني ستنطلق مسيرات حاشدة في كافة محافظات قطاع غزة و ستكون المسيرات موجه الي ما يسمى الحزام الأمني الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على امتداد الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة والذي يبتلع 20 % من مساحة الأراضي الزراعية وحرم آلاف الأسر من الوصول لحقولهم ومزارعهم ومنازلهم التي جرفها ودمرها الاحتلال.

وقال الزق ‘إن قيام الاحتلال بسلب الأرض الفلسطينية وفرض حزام أمني على حدود قطاع غزة شرقاً وغرباً حرم آلاف الأسر من مصدر رزقها و منعها من الوصول إلى منازلها وحقولها و مزارعها التي جرفها الاحتلال ودمرها ‘.

وأضاف الزق أن كل الفصائل وكافة جماهير شعبنا مطالبة بتفعيل الدور الجماهيري في النضال الوطني وإشراك كافة قطاعات وفئات المجتمع الفلسطيني في النضال الشعبي وتوسيع المشاركة في فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي و مقاومة الحزام الأمني وإنهاء الانقسام .

كما قدم التهاني الزق و أعضاء الحملة إلي عبدا لله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال و الذي أنهى أمس محكومتيه البالغة 16 شهرا .

وشدد الزق على أهمية تفعيل النضال الشعبي و الجماهيري و الشبابي لإشراك أوسع شرائح شعبنا في الفعل الميداني الحقيقي، قائلا ‘إن شعبنا أحوج ما يكون لهذا الشكل من النضال الجماهيري الذي أثبت جدواه في مقاومة جدار الفصل في الضفة الغربية وجلب لقضية شعبنا العادلة تأييداً عالمياً واسعاً.

كما أكد الزق بان الحملة الشعبية لمواجهة الحزام الأمني الإسرائيلي ستشمل الفعاليات على مسيرة شعبية للاحتجاج السلمي باتجاه الحزام الأمني الإسرائيلي شرق خان يونس وأيضا زرع أشتال على الأراضي المهددة بالمصادرة من الحزام الأمني الإسرائيلي ، بالقرب من الأراضي المهددة بالمصادرة من الحزام الأمني الإسرائيلي المزعوم .

مضيفا الزق ليكن يوم الأرض هو مناسبة لتصعيد الاحتجاج الشعبي ضد الحزام الأمني المزعوم الذي سيلتهم ألاف الدونمات من أراضي المواطنين في محافظات قطاع غزة .

قال الزق رئيس الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني في قطاع غزة إن الحملة استطاعت تعزيز فكرة النضال الشعبي بين المواطنين.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى