اخبار الجبهة

النضال الشعبي ترحب بتحديد موعدا لإجراء انتخابات الغرفة التجارية بطولكرم

طولكرم / أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على أهمية وضع إستراتيجية وطنية فلسطينية للتحرك نحو تجسيد استحقاق أيلول وترجمة هذا الاستحقاق على ارض الواقع من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس ،وقبول دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

 ودعت الجبهة خلال اجتماع عقدته لقيادتها في محافظة طولكرم بحضور حكم طالـب عضو المكتب السياسي للجبهة ، سكرتير إقليم الشمال ، ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة ، سكرتير فرع طولكرم إلى ضرورة توسيع دائرة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة وبسيادتها الكاملة على أراضيها التي احتلت عام 1967، ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للمثليات الفلسطينية على مستوى العالم تمهيدا لانتزاع وتحقيق الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الأمم المتحدة .

 وأكدت الجبهة على ضرورة مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لحشد وتعبئة مواقف المجتمع الدولي والرأي العام العالمي لنزع الشرعية عن دولة الاحتلال ومسائلتها ومحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ، حيث تشكل هذه الجرائم انتهاكا واضحا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني .

 وطالبت الجبهة خلال اجتماعها بأهمية تفعيل وتطوير إشكال وأساليب النضال الشعبي والجماهيري والمقاومة الشعبية الفعالة وتوحيد جهودها ومرجعيتها ، والتوجه وفق برنامج وطني مشترك نحو مواجهة سياسات وإجراءات وانتهاكات الاحتلال وفضح ممارساته فيما يتعلق بالاستيطان والجدار ومصادرة الأراضي وفرض القبضة العسكرية من خلال حواجز الاحتلال المنتشرة بكثافة والتي تقطع أوصال المدن والقرى الفلسطينية وتشكل مانعا للتواصل بين المواطنين في مختلف المحافظات .

ورحبت الجبهة خلال اجتماعها بتحديد يوم السادس والعشرين من تموز المقبل موعدا لإجراء انتخابات الغرفة التجارية بمحافظة طولكرم ، مؤكدة أهمية الدور الذي تلعبه الغرفة التجارية في دعم وتشجيع الاقتصاد والاستثمار الوطني وأهمية إجراء الانتخابات لتفعيل دور ومكانة الغرفة التجارية لتأخذ دورها الاقتصادي التنموي لحماية وتعزيز اقتصادنا الوطني وتأهيل وتفعيل حالة الاستثمار وإقامة المشاريع الاقتصادية القادرة على تطوير الحياة التنموية والاقتصادية بمحافظة طولكرم.

مشيرة لأهمية  لدورية الانتخابات على كافة المستويات ولكافة الهيئات ومنها انتخابات البلديات والهيئات المحلية كونها تعزز الحياة والتجربة الديمقراطية وتعطي المجال للمنافسة الايجابية لخدمة المواطنين وقضاياهم اليومية ، حيث تشكل انتخابات المجالس البلدية مدخلا لاختيار المواطن لمن يتحمل المسؤولية في متابعة قضاياه ويقدم الخدمات المباشرة له .

ودعت الجبهة إلى أهمية تكريس الثقافة الديمقراطية وثقافة الانتخابات والحرص الدائم على إجراء الانتخابات بشكل دوري وبمواعيدها المحددة والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية .

من ناحية أخرى أكدت الجبهة على أهمية العمل على إتاحة الفرصة أمام مساهمة الشباب وانخراطهم في عملية النضال لاستكمال مهام التحرر الوطني والبناء والديمقراطية ودعم القطاعات الشبابية والطلابية في سبيل تكريس حقوقهم المطلبية التعليمية والأكاديمية والمهنية وتوسيع فرص العمل أمام الشباب وبشكل خاص خريجي الجامعات وإعادة تأهيل العاطلين عن العمل وضمان استيعابهم بسوق العمل وأهمية أن يترافق كل ذلك مع توفير الدعم المطلوب للاتحادات والنوادي الشبابية والرياضية باعتبارها حجر الأساس في عملية بناء أجيال قادرة على بناء الوطن ومكانته على خارطة العالم  .

هذا وتم خلال اجتماع فرع الجبهة بمحافظة طولكرم مناقشة القضايا والأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية واستعراض أوضاع الجبهة على كافة الصعد وتثمين الدور المتميز خلال  الفترة الماضية حيث عقدت سلسلة من المؤتمرات والندوات الهامة ، وتم استعراض التحضيرات لإحياء ذكرى انطلاقة الجبهة وذكرى رحيل القائد المؤسس د. سمير غوشة وإقرار برنامج الفعاليات على مستوى المحافظة وتشكيل لجنة خاصة لمتابعة كافة التحضيرات لهاتين المناسبتين .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى