الاخبارشؤون فلسطينية

البرلمان الغاني يؤكد على ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

9998423675

غانا / اكد رئيس المجلس التشريعي الغاني على موقف بلاده الواضح بحق الفلسطينيين بإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 لتعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل بسلام وامن واستقرار.

وأضاف خلال لقائه مع رفيق ابو ضلفة سفير دولة فلسطين لدى غانا بمكتبه في العاصمة اكرا ان الشهيد القائد ياسر عرفات قد زار غانا في عام 1986 وافتتح بنفسه السفارة الفلسطينية بغانا مؤكدا على عمق العلاقات بين غانا وفلسطين.

وهنأ السفير رئيس المجلس التشريعي الغاني بالفوز بالانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة المجلس منبر الديمقراطية التي تتمتع بها دولة غانا بسلاسة انتقال السلطة ونقل له تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

واستعرض ابو ضلفة لرئيس المجلس التشريعي اخـر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وبمستجدات العملية السياسية والجهد الذى تبذله القيادة الفلسطينية لإيجاد حل سلمي وسياسي يحقق قيام دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

كما ووضعه بما تقوم به حكومة الاحتلال اليمينية برئاسة نتينياهو بوضع العراقيل امام المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي تجرى برعاية امريكية من توسيع للمستوطنات فوق الارض الفلسطينية المحتلة عام 67 والتي اقر المجتمع الدولي بعدم شرعيتها وقانونيتها واستمرار الحفريات تحت المسجد الاقصى ومنع المصلين من الوصول اليه ومحاصرة قطاع غزة واعتقال وترويع المواطنين الفلسطينيين واستمرارها في بناء جدار الفصل العنصرى وتقطيع اوصال الدولة الفلسطينية الى كانتونات.

كما وعبر السفير ابو ضلفة عن شكر دولة فلسطين وتقديرها لجمهورية غانا لتصويتها لصالح فلسطين فى الامم المتحدة واليونسكو.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى