النضال الشعبي تستنكر وتدين بشدة الأحداث المؤسفة بقلقيلية وتدعو الى لضبط النفس

2009/06/01
Updated 2009/06/01 at 12:07 مساءً

 

النضال الشعبي تستنكر وتدين بشدة الأحداث المؤسفة بقلقيلية وتدعو الى لضبط النفس

قلقيلية /اكدت جبهة النضال الشعبي في قلقيلية  انها تستنكر وتدين بشدة الأحداث المؤسفة التي راح ضحيتها عدد من أفراد الأمن الفلسطيني وعدد من المواطنين في اشتباك لقوات الأمن الفلسطينية مع مجموعة من حماس في مدينة قلقيلية.

 واضافت الجبهة إننا ندعو إلى ضبط النفس وعدم الانجرار لإشعال نار الفتنة في الضفة الغربية انطلاقا من مدينة قلقيلية وعدم نقل ما جرى في غزة إلى الضفة الغربية من خلال زعزعة الأمن ونشر الفوضى في صفوص المواطنين في حين يجب على الجميع احترام سيادة القانون والالتزام بالنظام العام .

كما توجهت الجبهة  لاهلنا في قلقيلية الى ظبط النفس ووأد نار الفتنة في مهدها والتلاحم في وجه الاحتلال وخاصة في ظل هذه الظروف التي تعيشها المدينة من حصار خانق وجدار فصل عنصري  يلتهم أراضيها وأبار مياهها ويعزلها عن محيطها وتحكم الاحتلال بالمدخل الوحيد لها .

وطالبت الجبهة الجميع بالتحلي بالصبر وإعطاء فرصة لأجهزة الأمن الفلسطينية والسلطة الفلسطينية لمعالجة هذا الإشكال وعدم التطاول على أجهزتنا الوطنية  .

 ودعت الجبهة الى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة  ولم الشمل الفلسطيني والعودة إلى الوحدة الوطنية لأنها صمام الأمان لهذا الشعب  والخروج من حالة الانقسام الغريبة على شعبنا وأخلاقه .

واكدت الجبهة  اننا نرى إن المواجهة الحقيقة لجملة الأخطار والتحديات التي تواجه مشروعنا الوطني الفلسطيني المتمثل بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وهذا يتطلب منا جميعا وحدة وطنية حقيقية تستند على سياسات واضحة نابعة من إستراتيجية وطنية واحدة وما يتطلبه ذلك من توفير عوامل النجاح للحوار الوطني الشامل كخيار لا بديل عنه لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة للوطن والشعب.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً