النضال الشعبي تدعو شؤون اللاجئين والسلطة التدخل لحل أزمة لجان المخيمات

2009/06/01
Updated 2009/06/01 at 12:11 مساءً

 

النضال الشعبي تدعو شؤون اللاجئين والسلطة التدخل لحل أزمة لجان المخيمات

رام الله / دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية الى التدخل وحل الازمة ما بين لجان المخيمات في مؤسسات وكالة غوث اللاجئين والوكالة .

حيث اكد رؤساء اللجان الشعبية بالضفة ومكتبها التنفيذي على تصعيد الاجراءات الاحتجاجية ردا  على التقليصات التي اقرتها الوكالة في مخيمات الضفة الغربية،وان غدا الثلاثاء سيكون اضرابا شاملا باستثناء المدارس .

واكدت الجبهة ان استمرار الاضراب ،وعدم استجابة الوكالة لمطالب العاملين ،يتطلب العمل على حل الازمة ،مشيرة الى ضرورة تراجع الوكالة عن التقليصات والاجراءات الني اقرتها في الخدمات الاسياسية المقدمة لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية .

وحذرت الجبهة من مغبة ان يكون ذلك التقليص يأتي في اطار خطة طويلة للتنصل من تقديم الخدمات وان ما يجري حول عدم التزام الدول المانحة بتقديم الدعم المالي للوكالة لكي تتمكن من القيام بدورها يقع في إطار المحاولات الجارية لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتوطينهم في دول أخرى،مؤكدة على الرفض التام لاية محاولات في هذا الاتجاه .

وطالبت الجبهة بوجود رقابة على عمل الوكالة، بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطنيين ،ودعت الوكالة الى الالتزام والعمل وتحمل مسؤولياتها وعدم الاعتداء على حقوق اللاجئين وعدم افراغ الوكالة من الهدف الذي انشئت من اجله باغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً