الاخبارشؤون فلسطينية

الأسوشيتد برس: الأوضاع تنفجر في وجه حماس بغزة

thumbgen

 

غزة / قالت وكالة “الأسوشيتد برس” الإخبارية في تقرير لها تحت عنوان “الأوضاع تنفجر في وجه حماس” إن موظفي حركة حماس  في قطاع غزة طالبوا قيادتهم  بضرورة دفع رواتبهم، في أوضح علامة على مدى تأثر قطاع غزة بحصار قطاع غزة وتدمير الانفاق مع مصر ، من خلال حملة الجيش المصري لهدم أنفاق التهريب التي تعد مصدر دخل رئيسي لحماس ومصدر تهديد أمن قومي للحكومة المصرية.

وأشارت الوكالة إلى أن موظفي حماس ، هم من الموالين للحركة ، ولكنهم انفجروا اليوم ليطالبوا برواتبهم المتوقفة منذ 4 شهور، وهى أجواء تظهر مدى الاستياء الشعبي في غزة.

وأوضحت الوكالة، أنه مع ذلك، ليس هناك علامات على ثورة كاملة ومفتوحة ضد حماس التي تحكم القطاع منذ 2007 بعد انقلاب دامي.

وتابعت: أن الأزمة في حماس تشتعل مع إعادة توجيه المتعاطفين مع الإخوان الذين اعتادوا إرسال التبرعات والتمويلات إلى غزة الأموال إلى بؤر التوتر الأخرى، ولاسيما إلى الحرب الأهلية في سوريا.

وأبرزت الوكالة تصريحات مسئولية مالية حماس “زياد الظاظا” التى قال فيها إن ادارة حكمه لقطاع غزة تحتاج نحو 45 مليون دولار لدفع الأجور، ونفقات التشغيل شهريا، ولا تملك حاليا سوى 31 مليون دولار.

وأشارت الوكالة إلى أن “حماس” بقطاع غزة فقدت الدعم المالي من قطر وإيران، باعتبارهما الداعمين الرئيسيين لها في الشرق الأوسط، بعد خلافات حول السياسات في التعامل مع الأزمة السورية والمحتل الاسرائيلي

أمد

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى