5 فلسطينيات بين “أقوى 100 امرأة عربية”

2014/03/09
Updated 2014/03/09 at 2:01 مساءً

70025407_9-3

الخليل / اختارت مجلة “آرابيان بيزنيس” خمس فلسطينيات من بين قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2014.

وتضم القائمة اكثر النساء تاثيرا في الوطن العربي بمختلف المجالات، ممن تركن بصمات في القطاعات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية.

وتضم القائمة 5 نساء فلسطينيات هن الفنانة سامية حلبي وجاءت في المركز الـ 10 وهي ناشطة في مجال الفنون والترفيه؛ وهيام عباس في المركز الـ 36 وتعمل في مجال الفنون والترفيه؛ وعبير أبو غيث في المركز الـ 53 وتعمل في تكنولوجيا المعلومات، وآن ماري جاسير في المركز الـ 77 وتعمل في مجال الترفيه والفنون، ومنى عطية في المركز الـ 95 وتعمل في تجارة التجزئة.

وفي المرتبة الأولى، جاءت للعام الرابع على التوالي وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي بينما احتلت المركز الثاني السعودية صانعة الأفلام هيفاء المنصور، وفي المركز الثالث ريم الهاشمي من الإمارات، وفي المركز الرابع الناشطة اليمنية توكل كرمان، وفي المركز الخامس السعودية لبنى العليان في قطاع البنوك والتمويل.

وستقيم المجلة حفلا لتكريم السيدات العربيات ضمن القائمة في الـ 12 من آذار الجاري في مدينة دبي تحت رعاية وزيرة التجارة الخارجية لدولة الإمارات الشيخة لبنى القاسمي.

وقالت الشابة العشرينية عبير ابوغيث، الحاصلة على جائزة افضل مزود خدمات تكنولوجيا معلومات في الشرق الاوسط، في حديث مع القدس دوت كوم، انها تفاجأت بهذا الاختيار ولا تعرف كيف تم ترشيحها واختيارها.

واعتبرت ابو غيث أن اختيارها ضمن اقوى النساء العربيات يعكس مدى قوة التحدي عند المرأة الفلسطينية بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها المرأة الفلسطينية.

وتعمل مهندسة الحاسوب ابو غيث على حل مشكلة البطالة في المجتمع الفلسطيني من خلال ادخال حلول تكنولوجية مبتكرة بربط المبدعين مع الشركات العالمية ومنحهم فرص عمل عن بعد.

وتقدم ابو غيث خدمات تمكينية للشباب والشابات في الضفة وقطاع غزة في مجالات التصميم الجرافيكي وتطوير المواقع الالكترونية وتطوير الانظمة الالكترونية والتصاميم الهندسية، بالاضافة الى مساعدة الشباب في تحديد مسار مهنهم وتمكينهم من الانخراط بالمهنة.

كما ان ابو غيث تعمل ضمن تحالف “الواني” الذي يضم 16 دولة عربية لتمكين النساء من لعب ادوار قيادية في الوطن العربي، وتطوير مهاراتهم الاقتصادية ودفعهم لتولي مناصب في صنع القرار.

القدس دوت كوم

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً