اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

لأطر الشبابية لفصائل المنظمة برفح تبحث استعداداتها لإحياء ذكرى يوم الأسير

ا

 رفح / بحثت الأطر الشبابية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظة رفح استعداداتها لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ، الذي يصادف السابع عشر من الشهر الجاري جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لها .

وقال سكرتير الأطر الشبابية برفح،،سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني محمد العرجا إن ذكرى يوم الأسير الفلسطيني يأتي هذا العام وسط تدهور خطير في أوضاع الأسرى ،وحملة التصعيد غير المسبوقة تشنها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيراتنا ، مما يستدعي عدم التعامل مع المناسبة كمحطة احتفالية.

 مؤكدا بأن الأطر بعد اجتماعها مباشرة بوفد مكون من  محمد العرجا – وقاسم ثابت- وحمزة عبد الرازق- وماهرأبوعزوم عقد سلسلة زيارات ولقاءات مع كل من رائد زعرب ،وعماد عبد الوهاب من هيئة العمل الوطني، وأعضاء مجلس إدارة نادي خدمات رفح محمد المزين- ومنير الخطيب،والعديد من المؤسسات الأهلية والشبابية بالمحافظة للتنسيق بشكل واسع للعمل المشترك في فعاليات إحياء يوم الأسير بالمحافظة لتفعيل قضية الأسرى ومنحها قدرها اللازم لتكون بمثابة انطلاقة لفعاليات مستمرة لتعزيز صمودهم الأسطوري وفضح الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحقهم .

بدوره قال محمود منصور ممثل اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني أن هناك للأسف تقصيرا في التعامل مع قضية الأسرى ، وأن التعبير عن التضامن معهم لم يرق إلى المستوى الذي يحدث التغيير المطلوب .

 معتبرا أن ما يجري في سجون الاحتلال الإسرائيلي هو جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وهي تخالف اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، مطالبا المجتمع الدولي التدخل لحماية الأسرى والضغط على إسرائيل.

ودعا ماهر أبوعزوم ممثل تجمع المبادرة الشبابي إلى إنجاح فعاليات يوم الأسير ، والعمل بكافة السبل الحثيثة وبالشكل الذي يحقق الرسالة الوطنية، والإنسانية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال ولإيصال الحراك الشبابي لمسامعهم عبر وسائل الإعلام المختلفة ، قائلا: لقد ناقشنا وضع رؤية لتطوير التفاعل الشبابي والشعبي للتضامن مع الأسرى .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى