الاخبارشؤون فلسطينية

خلال اجتماعها الطارئ:القوى الوطنية والإسلامية تدين التفجيرات في غزة

IMG_0095

غزة/عقدت القوى الوطنية والإسلامية اجتماعاً عاجلاً لمناقشة التفجيرات التي استهدفت منازل وسيارات عدد من قيادات حركة فتح في قطاع غزة، بالإضافة لمنصة تأبين الشهيد الراحل ياسر عرفات بساحة الكتيبة.

وأكدت القوى خلال هذا الاجتماع على إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، مطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن منفذيها وتقديمهم للعدالة، وفي هذا السياق قررت القوى تشكيل لجنة وطنية من بين أعضائها لمتابعة سير التحقيق وضمان ملاحقة ومحاكمة منفذيها.

 وأكدت القوى بأن الهدف الأساسي من وراء هذه الجريمة هو قطع الطريق أمام جهود المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وحرف البوصلة عن مقاومة الهجمة المسعورة بحق مدينة القدس والمقدسات وأهلنا الصامدين فيها.

IMG_0113

وشددت القوى على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياته الوطنية في محاصرة تداعيات وآثار هذه الأعمال الإجرامية ومنع تدهورها وانزلاقها، مؤكدة على ترحيبها بقدوم حكومة التوافق إلى قطاع غزة وطالبتها بعدم إلغاء الزيارة.

وأكدت القوى دعمها للإخوة في حركة فتح بمواصلة التحضيرات والترتيبات لإقامة مهرجان الشهيد أبوعمار مع ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بتوفير كل التدابير اللازمة لحماية الاحتفال.

 ودعت القوى إلى وقف الاتهامات والتوتر الإعلامي والمضي قدماً باستكمال طريق الوحدة الوطنية باعتبارها السبيل لمواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية لشعبنا.

IMG_0101

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى