الاخبارشؤون فلسطينية

عباس: سنذهب للجنائية ان لم تفرج اسرائيل عن اموالنا وسنتوجه لمجلس الامن بقرار عربي

7dc18565_cf2158623b6b7432b01b5adb61ad8b51
رام الله- القدس دوت كوم- المح الرئيس محمود عباس الى امكانية رفع ملف اموال الضرائب المحتجزة الى المحكمة الجنائية الدولية للاحتكام اليها في هذة المسألة.
جاء ذلك خلال ترؤسه الليلة اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح.
واضاف ابو مازن: لقد رفضنا استلام اموال الضرائب التي تحتجزها اسرائيل بسبب اقتطاع نسبة كبيرة منها دون التشاور معنا ملمحا إلى احتمال أن يتوجه الفلسطينيون إلى محكمة الجنايات الدولية لكي تحكم بخصوص وضع هذه الاموال.
وقال الرئيس عباس “إن انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية يعتبر انجازا مهما للشعب الفلسطيني، الذي اصبح لديه جهة يستطيع التوجه إليها كلما اصابه ضيم”.
واشار الرئيس في كلمة في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله اليوم الاربعاء انه وخلال مشاركته في القمة العربية مؤخرا بحث عدة قضايا اساسية اهمها مسالة اليمن، حيث قال: إن الفلسطينيين مع الاجماع العربي بخصوص اليمن، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يعانون من حالة ” الاعتداء على الشرعية” مطالبا العرب بالاتفاق على مساعدتنا باتمام المصالحة وانهاء الانقسام.
وقال الرئيس: إن لدى الفلسطينيين رغبة بالتوجه مجددا لمجلس الأمن الدولي وأن هناك لجنة عربية شكلتها جامعة الدول العربية هي التي تتولى مهمة ” متى وكيف” سيتم الذهاب مطالبا الأمين العام للجامعة بدعوة هذه اللجنة لممارسة اعمالها.
إلى ذلك أكد الرئيس عباس ان الفلسطينيين يرفضون الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة أو دولة في غزة وأخرى في الضفة. كما دعا العرب والمسلمين إلى تكثيف الزيارات لفلسطين والقدس نافيا اعتبار ذلك تطبيعا.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى