الاخبارشؤون فلسطينية

الرئيس شكل لجنة تحقيق ستتوجه اليوم الى بلغاريا لمتابعة ملف اغتيال النايف

thumbgen

أمد/ رام الله: كد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية د.تيسير جرادات، توجه لجنة تحقيق في اغتيال عمر النايف، شكلها الرئيس إلى بلغاريا اليوم لمتابعة ملف اغتياله.

وقال جرادات في حديث لإذاعة “موطني” اليوم السبت: “أن الرئيس محمود عباس شكل لجنة تحقيق لمتابعة قضية اغتيال النايف في العاصمة البلغاريا صوفيا”، معتبرا قضية النايف سياسية بحتة.

وأوضح جرادات بعض ماورد من معلومات حول اغتيال النايف فقال :” تم العثور على الشهيد عمر النايف مصاباً في ساحة السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، وتم على الفور الاتصال على الشرطة البلغارية واستدعاء محققين بلغاريين، مشيراً إلى أن اللجنة الموكلة بالتحقيق في ملف الاغتيال ستتوجه إلى بلغاريا اليوم السبت، للوقوف على حيثيات الاغتيال والاطلاع على التقارير التي أجرتها الشرطة البلغارية.

وفي سياق متصل كشف جرادات أن الخارجية الفلسطينية قد بعثت بمذكرات الى السلطات الرسمية البلغارية قبل شهرين  تؤكد فيها عدم جواز تسليم السلطات البلغارية الأسير عمر النايف لطرف ثالث ( دولة الاحتلال )  باعتبار أن قضيته سياسية، مشيراً للتنسيق مع السفارة الفلسطينية، والمتابعة مع ذوي الشهيد في موضوع جلب جثمان الشهيد عمر النايف من بلغاريا ودفنه في مسقط رأسه.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى