جبهة النضال الشعبي توقع على ميثاق شرف لجنة الانتخابات المركزية

2016/07/21
Updated 2016/07/21 at 9:19 صباحًا

hqdefault

غزة- معا – وقعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ميثاق شرف لجنة الانتخابات المركزية الذي يهدف الى صون عملية الانتخابات المحلية والبلدية المقررة في الثامن من تشرين اول من هذ العام، والتي ستجرى في 416 مجلس بلدي ومحلي منها 25 مجلس بلدي ومحلي في قطاع غزة.

وقال  عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي والمتحدث الرسمي باسم الجبهة في قطاع غزة إن توقيع الجبهة على ميثاق الشرف المقدم من قبل لجنة الانتخابات المركزية هو تحملا منها للواجب الوطني، وتلبية لنداء الوطن، وانسجاما مع تطلعات وتضحيات شعبنا، وانطلاقا من حرص الجميع على توفير أجواء سليمة لحماية العملية الانتخابية ومنجزاتها، وتعزيز العمل الوحدوي بين كافة فصائل العمل الوطني.

واعتبر قديح الميثاق ببنوده هو بمثابة ميثاق شرف لحماية العملية الانتخابية في ظل حالة الانقسام، ومقدمة هامة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وحمايتها وصونها كونها السلاح الأمضى والاستراتيجي نحو الاستقلال التام والناجز من نير الاحتلال.

وقال :”إن التباينات والتناقضات الحاصلة حاليا ما بين مكونات الحراك السياسي الفلسطيني هي من نوع من التناقضات الثانوية التي يجب أن تتوقف لصالح الوفاق الوطني وخدمة للمشروع الوطني، الأمر الذي يستدعي الاصطفاف الوطني المسئول في نسق سياسي واحد قادر على تلبية متطلبات المرحلة ونداء الوطن والمواطن”.

وأشار قديح الى ان المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني حاليا في الداخل والخارج هي مرحلة نضال من اجل الخلاص من هذا الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الاستقلال التام والكامل، واستعادة الارض المسلوبة بحدودها الدولية المعروفة وفقاً لوثيقة الاستقلال.

وشدد على أن النضال والعمل من اجل تحقيق هذا الهدف الوطني والديمقراطي، هو حق وواجب تقع مسؤوليته على عاتق الكل الوطني لتحمل مسؤولياته والعمل على انجاح الانتخابات المحلية وهي استحقاق وطني وقانوني ونأمل ان تكون مخرجاتها منصبة لخدمه المواطن وتحسين الخدمات له.

وقال :” ستنفتح الجبهة على كافة الكفاءات الوطنية والاجتماعية والمهنية من اجل تقديم أفضل الكفاءات للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية لأبناء شعبنا في كافة مناطق تواجده”.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً