الاخبارشؤون فلسطينية

حكومة نتنياهو تستأجر خبيراً دولياً لشرعنة الإستيطان

1-121
مدار نيوز: ترجمة محمد أبو علان/قالت القناة السابعة الإسرائيلية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي إستأجرت خدمات البرفسور الأمريكي المختص بالقانون الدولي جو ويلر من أجل مساعدتها في تطبيق النموذج القبرصي في الضفة الغربية من أجل شرعنة الإستيطان الإسرائيلي.
حسب الخطة الإسرائيلية، ستقام في الضفة الغربية لجنة تحكيم تكون مهمتها التقرير في ملكية الأراضي لجهات خاصة، وتحدد حجم التعويضات على الأراضي في حال لزم الأمر.
وقال الموقع العبري، في محيط وزيرة القضاء الإسرائيلي يعملون على التكيف مع ما يسمى النموذج القبرصي من أجل التقرير في مصير الأراضي ذات الملكية الخاصة، وبشكل خاص الأراضي المقامة عليها مستوطنة عمونة.
استقدام الخبير القانوني الدولي الأمريكي للمشاركة في صياغة النظام الذي سيمكن من السيطرة على الأراضي الفلسطينية يهدف بالدرجة الأولى لتوفير الرد القانوني المناسب على دول الإتحاد الأوروبي حسب وزارة القضاء الإسرائيلية.
اقتراح النموذج القبرصي يسير بالتوازي مع إقرار مشروع قانون البؤر الإستيطانية والذي أقر بالقراءة الأولية في الأسبوع الماضي، في المقابل جهات في الإئتلاف الحكومي الإسرائيلي قالت للقناة السابعة الإسرائيلية أن النموذج القبرصي سيناقش الأسبوع القادم.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى