الاخبارشؤون فلسطينية

موغريني تنفي نية دول الاتحاد الأوروبي نقل سفاراتهم للقدس


رام الله – دنيا الوطن /نفت المنسقة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، نية دول الاتحاد نقل سفاراتهم إلى القدس.

وقد أعربت موغريني عن رفضها لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده إلى القدس، بحسب موقع “I24NEWS”.

جاء ذلك، خلال لقائها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ 27 في لكسمبورغ.

وفي السياق قالت موغريني: “إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه لن ينقلوا سفاراتهم إلى القدس، ولن نرحب بأي قرار يتخذ في هذا الاتجاه، في إشارة إلى إعلان ترامب إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس”.

وأكدت موغريني، أن الموقف الأوروبي فيما يتعلق بإمكانية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يلتقي تماماً مع موقف الجامعة العربية، وهو موقف المجتمع الدولي، حيث قالت: “إننا نتمسك بقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وفيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط، أوضحت موغريني أن الاتحاد الأوروبي يشاطر نفس النهج مع جامعة الدول العربية، ألا وهو الحل الواضح والقائم على وجود دولتين والمفاوضات بين الطرفين في إطار إقليمي ودولي، لاسيما في إطار مبادرة السلام العربية التي نعتبرها أيضاً أكثر الأسس فائدة للمضي قدماً في هذا الصدد.‎

وتعد القدس في صلب النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل، حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم بينما إسرائيل تعلن القدس الشرقية والغربية مدينة موحدة عاصمة للدولة العبرية.
ش

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى