حماس: لم نفوض ملك الأردن بإبلاغ أوباما قبولنا بمبدأ حل الدولتين

2013/01/31
Updated 2013/01/31 at 11:53 صباحًا

عمان/ أكدت حركة حماس الأربعاء أنها لم تفوض العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بإبلاغ الإدارة الأمريكية قبولها بمبدأ حل الدولتين.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تعليق كتبه على صفحته الشخصية في شبكة التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) إننا في حركة حماس “نؤكد أننا لم تفوض الملك عبدالله الثاني بإبلاغ (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما قبولنا بمبدأ حل الدولتين، وأن هذا الموضوع لم يبحث خلال لقاء الأخ خالد مشعل مع الملك عبدالله الثاني (في العاصمة الأردنية عمان الإثنين الماضي) ولم يتم التطرق لموضوع حل الدولتين”.

وأوضح الرشق أن “الحديث تركز(خلال اللقاء) حول مناقشة الوضع الفلسطيني بشكل عام وملف المصالحة الوطنية والأوضاع في المنطقة”.

وأشار إلى أن مشعل “طرح خلال اللقاء مواقف حركة حماس ورؤيتها المعروفة حول القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، وكذلك الموقف والرؤية تجاه الدولة الفلسطينية المستندة إلى الثوابت الوطنية”.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال في حكومة تسيير الأعمال سميح المعايطة، أعلن في وقت سابق الاربعاء، إن بلاده لا تسعى إلى الدخول في المعادلة الفلسطينية الداخلية.

وقال المعايطة، إن الأردن “يبني على علاقته مع السلطة (الوطنية) وكل أطراف المعادلة الفلسطينية على تحقيق الشروط الفلسطينية التي تدعم السعي لتحقيق الحقوق الفلسطينية، وأهمها المصالحة التي يؤثر غيابها على قوة الموقف الفلسطيني والعربي”.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني، التقى الإثنين الماضي في عمّان، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وبحث معه جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية وعملية السلام.

وأكد الملك خلال اللقاء أن الأردن “مستمر في القيام بواجبه تجاه الأشقاء الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم عبر تقديم المساعدات الممكنة للشعب الفلسطيني لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها”.

ويذكر أن مشعل الذي لا يزال متواجداً في العاصمة عمّان التقى الأمير علي ابن الحسين، ورئيس الحكومة عبدالله النسور، ومدير المخابرات العامة الجنرال فيصل الشوبكي.

(يو بي اي).

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً