ثقافة وادبزوايا

“منبر أدباء بلاد الشام” يحيي أمسية في ساحة المهد ويزور بلدية الدوحة

 

بيت لحم – معا- أحيا “منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين” يوم الثلاثاء 12/10/2021 أمسية شعرية في “ساحة المهد” في بيت لحم وذلك ضمن فعاليات “أسبوع العاصمة الثقافي” الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية بيت لحم والمؤسسات الثقافية في المحافظة في إطار احتفالية “بيت لحم عاصمة الثقافة العربية”.

وفي بداية الأمسية قامت عريفة فعاليات “أسبوع العاصمة الثقافي” حياة حمدان بتقديم رئيس مجلس إدارة “منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين” الشاعر محمد شريم ليلقي كلمة المنبر التي رحب فيها بالحضور موجهاً الشكر إلى وزارة الثقافة والبلدية والمؤسسات الشريكة ، ثم ألقى الشاعر شريم نشيد “يا بيت لحم” الذي نظمه الشاعر احتفاء ببيت لحم عاصمة الثقافة العربية ، ثم توالى الشعراء لإلقاء قصائدهم الملتزمة والمعبرة عن الهم الوطني وهم : الدكتور معين جبر ، الشاعر مايك سلمان ، الشاعر محمد شحادة ، الشاعر ألبرت هاني. وفي ختام الأمسية قام مدير مكتب وزارة الثقافة فؤاد اللحام بتوزيع دروع الاحتفالية على الشعراء المشاركين.

من جهة أخرى قام يوم الثلاثاء 12/10/2021 وفد يمثل مجلس إدارة “منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين” يضم كلاً من رئيس مجلس الإدارة الشاعر محمد شريم وأعضاء المجلس: الكاتب والشاعر مايك سلمان ، والشاعر محمد شحادة ، والكاتبة قمر منى بزيارة بلدية الدوحة في محافظة بيت لحم والاجتماع مع رئيس البلدية رأفت الجوابرة وذلك في إطار التعاون بين الجانبين ، ولتقديم الشكر للمجلس البلدي على قراره بهذا الخصوص والقاضي باستخدام المرافق الثقافية التابعة للبلدية من قبل المنبر. وقد تم في الاجتماع إقرار أنشطة ثقافية تنفذ في المستقبل القريب بالتعاون بين الجانبين.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى