اخبار الجبهة

د. مجدلاني يبدأ زيارة رسمية للجزائر لبحث سبل التعاون المشترك

 

رام الله: يبدأ وزير الزراعة  د. احمد مجدلاني، اليوم الاحد، زيارة رسمية الى الجزائر، لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة الفلسطينية ونظيرتها الجزائرية، وتفعيل الاتفاقية الزراعية الموقعة بين الطرفين.

وسيلتقي د. مجدلاني بنظيره وزير الفلاحة والتنمية الريفية بالجمهورية الجزائرية د. رشيد بن عيسى لاطلاعه على واقع القطاع الزراعي في الاراضي الفلسطينية، وابرز التحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل استمرار الاحتلال والاعتداءات المتواصلة على المزارعين الفلسطينيين من قبل المستوطنين.

وتهدف الزيارة ايضا لتقوية علاقات التعاون بين البلدين في الميدان الزراعي، وخاصة فيما يتعلق بالمعدات والتقنيات الزراعية الحديثة المستخدمة في زراعة المحاصيل الحقلية والثروة الحيوانية، وتبادل الخبرات في مجال الارشاد الزراعي والتدريب والتعليم الزراعي، والتوصل لآلية اعداد سياسة الارشاد الزراعي بما ينسجم مع احتياجات مختلف فئات المزارعين، والاقراض الزراعي، وموضوعات زراعية اخرى ذات اهمية من شأنها النهوض بواقع الزراعة في فلسطين.

ويرافق الوزير في جولته وفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة يضم، مستشار الوزير د. ناصر الجاغوب ومدير عام التسويق هاني البزرة، ومدير عام الارشاد ابراهيم قطيشات والمستثمرون واصحاب الشركات الزراعية.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى