اخبار الجبهة

النضال الشعبي تفتتح معرضاً للتراث الشعبي بمخيم النصيرات إحياءً لذكرى النكبة

 

النضال الشعبي تفتتح معرضاً للتراث الشعبي بمخيم النصيرات إحياءً لذكرى النكبة

غزة / افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني معرضاً للتراث الشعبي الفلسطيني بمخيم اللاجئين الفلسطينيين النصيرات وسط قطاع غزة و ذلك في إطار الفعاليات الوطنية لإحياء الذكرى 61 للنكبة.

 و شمل المعرض أعمالاً فلكلورية و مطرزات و مجسمات للمسجد الأقصى و قبة الصخرة، و نماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني، بالاضافة لخرائط للقرى و المدن الفلسطينية و بعض الآلات و الأدوات التراثية.

و أكدت الجبهة أن التراث الشعبي يجمع كافة أبناء شعبنا على اختلاف فئاتهم و شرائحهم ،و يشكل جوهر هويتهم الوطنية و الحضارية التي حاول الاحتلال طمسها و تذويبها.

 ودعت الجبهة إلى تضافر كل الجهود لكي يظل هذا التراث و التاريخ محفوراً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة لكي يكون باعثاً للنصر، و تحقيق أهداف شعبنا في الحرية و العودة و الاستقلال .

و شددت الجبهة على ضرورة المشاركة الفاعلة لجماهير شعبنا في كافة فعاليات و نشاطات إحياء الذكرى ال 61 للنكبة للتأكيد على التمسك بحق العودة، و رفض كل مشاريع التوطين، و لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة شعبنا التاريخية ووضعه أمام مسؤولياته في تصحيح الأوضاع الصعبة التي نتجت عن حرمان شعبنا من حقوقه الوطنية .

وقد توافدت جموع من اللاجئين في المخيم و ممثلي الفصائل الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني لزيارة المعرض، معبرة عن اعتزازها بتراثها و تمسكها بحقوقها.

 و قدمت الوفود الشكر لقيادة و كوادر و أعضاء الجبهة على جهودهم المخلصة في خدمة قضايا الوطن و الشعب و القضية .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى