الاخبارشؤون فلسطينية

مفوض الاونروا الجديد: سأدافع عن حقوق اللاجئين وأعمل على رفع الحصار

20140417unrwa

غزة/ عاهد المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “اونروا” بيير كرينبول سكان غزة بأن يدافع عن حقوقهم وان يعمل بلا توقف من اجل تطوير خدمات الاونروا ومعرفة الناس والمجتمع.
وقال كرينبول في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة امس :”انا فقط في غزة منذ ساعات ولم آت الى هنا من أجل الحصول على حقائق وأرقام ولكن للتضامن والمشاهدة والدفاع عن اللاجئين” مشيرا الى ان الانطباع الاولي له اثناء زيارة غزة هو السلك والجدار الفاصل.
وأكد بأنه سيدافع عن اللاجئين وسيعمل على انهاء الحصار مع الاطراف الذين يقابلهم من الامم المتحدة وقادة العالم والمثقفين من اجل انهاء الحصار والمعاناة واحترام كرامة وانسانية سكان قطاع غزة.
وطالب كرينبول قادة العالم والامم المتحدة بانهاء هذا الحصار غير الشرعي مؤكدا ان الاونروا ستواصل تقديم خدماتها للاجئين والدفاع عنهم الى ان يتم حل قضيتهم بما فيه حق العودة.
وحول التقليصات التي تنفذها الاونروا قال كرينبول ان الاونروا كانت تقدم في عام 2000 مساعدات لـ 80 ألف لاجئ واليوم تقدم لأكثر من 800 الف لاجئ والاعداد تزداد ونحن مطالبون بالبحث عن موارد كافية ولكننا نعمل من اجل شفافية اكثر للوصول للمحتاجين فعلا.
وحول سوريا طالب كرينبول بالوصول بحرية اكثر للمخيمات وبالذات الى مخيم اليرموك مشيرا الى انه رغم الكارثة التي تحدث في سوريا الا ان اللاجئين الفلسطينيين مضطرون لان يعايشوا تجربة ابائهم في الابعاد بعد عقود طويلة . واكد ان تركيز الاونروا على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والذين شرد اكثر من نصفهم من سوريا لا يتعارض مع جهدها الكبير في غزة التي تحتاج الكثير.

الحياة الجديدة

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى