د.مجدلاني يلتقي السفير الصيني ويوجه دعوة للمبعوث الصيني لعملية السلام لزيارة المنطقة

2015/10/25
Updated 2015/10/25 at 2:33 مساءً

IMG_1850

رام الله/ أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني أن القيادة الفلسطينية أبلغت وزير الخارجية الأمريكي بضرورة أن يكون للإدارة الأمريكية موقف واضح من قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس وان الاستمرار في الانحياز للواضح لحكومة الاحتلال يضر بالمصالح الأمريكية في المنطقة.
وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الأحد بمكتبه بمدينة رام الله سفير الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشين شيغن تشونغ، بحضور المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات الوطنية فضل طهبوب وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك، حيث بحث اللقاء آخر التطورات والمستجدات السياسية .
ودعا د.مجدلاني إلى ضرورة حضور المبعوث الصيني لعملية السلام بالمنطقة للاطلاع على الأوضاع الجارية حيث أن من الضرورة أن تلعب الصين دورا بارزا من اجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
وأشار د.مجدلاني إن الموقف الفلسطيني واضح ولن نكون الوحيدين الملتزمين بالاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال حيث أن حكومة نتنياهو لم تلتزم بتنفيذ ما تم التوقيع عليه وبرعاية دولية وأمريكية، موضحا أن اللجنة السياسية قد وضعت خطتها وتصوراتها حول الأوضاع وانه سيتم في القريب دعوة المجلس الوطني الفلسطيني للمصادقة على ذلك.

IMG_1850
وتابع د.مجدلاني إن كيري في لقائه مع الرئيس عباس لم يقدم أي شيء جديد حيث أن المطلوب من الإدارة الأمريكية الضغط على حكومة الاحتلال ووقف اعتداءاتها تجاه الفلسطينيين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ الاتفاقيات ووقف الاستيطان وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى.
متابعا أن ما نقله السيد كيري من تعهدات نتنياهو حول المسجد الأقصى لا تلبي الحقوق الفلسطينية حيث أن وضع كاميرات للمراقبة تكريس للوضع القائم على الأرض من حيث التقسيم الزماني والمكاني، وان المطلوب هو العودة إلى ما كانت عليه الأوضاع قبل عام 2000 بحيث لا يسيطر ويتحكم جيش وشرطة الاحتلال ببوابات الأقصى، وتعود السيطرة للأوقاف الاردنية – الفلسطينية عليها .
ومن جانبه أشار السفير الصيني أن وفدا صينيا رفيع المستوى سيزور المنطقة قريبا، مؤكدا على دعم الصين الشعبية للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية وعودة الأمن والاستقرار للمنطقة.

IMG_1845

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً