الاخبارشؤون فلسطينية

منذ حزيران..مجدلاني: لم نتلق أي رد على المشروع القطري للمصالحة

خاص دنيا الوطن- كمال عليان /أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أنهم لم يتلقوا أي رد حتى اللحظة على المشروع القطري للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام منذ حزيران الماضي.

وقال مجدلاني في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن”: “هناك جهود قطرية تُبذل منذ حزيران الماضي للمصالحة بين حماس وفتح، وقدم الرئيس محمود عباس آنذاك بعض الملاحظات عليها، ووعد القطريين على لسان وزير الخارجية القطري ببحث هذه الملاحظات مع حماس لكنهم لم يعودوا بالرد حتى الآن”.

وأضاف “منذ فترة تولى القطريون ملف المصالحة، وكان هناك مشروع اتفاق بحثه القطريون مع الرئيس عباس الذي أبلغهم بنقاط فيما يتعلق ببعض الملفات مثل المجلس الوطني والانتخابات وحكومة الوحدة، لكن لم نتلق أي جواب من القطريين حتى اللحظة، ولا أدري إن كان هناك رد جديد بهذا الجانب”.

وأوضح أن زيارة الرئيس اليوم لقطر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، بالإضافة إلى بذل جهود واتصالات مع جميع الأشقاء لجعل القضية الفلسطينية هي المركزية خلال اجتماع القمة العربية في الأردن نهاية الشهر الجاري.

وكانت مواقع فلسطينية محلية، قد نقلت عن مصادر قولها: إن هناك مشروعاً قطرياً جديداً للمصالحة بين فتح وحماس تتضمن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والبلدية، عقد المجلس الوطني، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى